شعار الاقباط المرشحون علي قوائم النور الانبا بولا قال أن السلفيين عكس الاخوان مصر ليست مدنية

28

حصلت “الأهالي” على قائمة المرشحين المسيحيين على قائمة حزب النور السلفي في الانتخابات البرلمانية، وعددهم 24 مرشحا فقط من جملة 48 مرشحا موزعين على أربع قوائم الرئيسية. وإلى جانب الـ24 مرشحا الأساسي هناك 24 آخرين احتياطيا، ومن أشهر المرشحين على قائمة حزب النور، المرشح نادر الصيرفي منسق رابطة “أٌقباط 38”.

 

الذي شريعة النظام العام لكل المصريين، ومن يرفض الإقرار بذلك يخالف الدستور. وبما أن مبادئ الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع، وبالتالي فأي قانون يخالف أحكامها يقع في إطار عدم الدستورية، فجميع أعضاء البرلمان وليس أعضاء حزب النور فقط الملتزمون بذلك ويراقبهم في ذلك المحكمة الدستورية العليا فلا مخالفة إذن على حزب النور إن هو تمسك بالدستور، ومن يدعي أن مصر دولة مدنية عليه أن يبادر بإلغاء المادة الثانية، والتي اعتبرها ممثلو الكنائس الثلاث خطًا أحمر.

 

مشيراً إلى أن الأنبا بولا  أسقف طنطا ورئيس المجلس الإكليريكي قال في وقت ؛ “إن السلفيين يتميزون بالصدق والوفاء بالوعود، عكس جماعة الإخوان تماماً”. ووصف نادر الصيرفي الأنبا بولا بأنه مسئول الملف السياسي في الكنيسة أو بمعنى آخر مسئول عن علاقة الكنيسة بالدولة بحسب تعبيره.

 

 

 

 

التعليقات متوقفه