قيادي بتنظيم القاعدة يتهم الظواهري بقتل أسامة بن لادن

52

هاجم أبوطالوت الخراساني، القيادي السابق بتنظيم القاعدة والذي أعلن انضمامه إلى تنظيم داعش، أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة، قائلًا إنه كان سببّا في مقتل أسامة بن لادن.

وقال الخراساني في رسالة له نشرها منتدى الجهاد والدعوة التابع لداعش: “هل أنتم تعلمون.. كانت اتصالات من الشيخ الظوهري مع أبوأحمد الكويتي تسببت في وفاة أسامة بن لادن، مضيفًا لقد التقيت الشيخ الظواهري في عام 2003، هو شخص جيد لكنه هو أيضا عنيد، متعجرف وغير كفء للقيادة.

وتابع “أن تنظيم القاعدة توفي مع وفاة أسامة بن لادن ما تبقى هو بعض أولئك الذين كانوا مع القاعدة لكنهم ليسوا القاعدة، مشيرًا إلى أن العديد من قادة طالبان الذين غادروا الحركة يشكون في سياسات طالبان وعدم كفاءتها في توحيد صفوف المجاهدین تحت دولة الخلافة الإسلامیة.

واضاف: “أن أکثر قادة طالبان غير راضين عن الاختلافات بين المجاهدين ورفضهم مبايعة أبوبكر البغدادي، لافتا إلى أن طالبان ليست صادقة.

وأشار إلى أن تنظيم القاعدة لديهم علاقات وثيقة مع علماء سوء في باكستان، وبعض منهم يقبل الجلوس في البرلمان الباكستاني، وأنهم لا يعتقدون في الجهاد العالمي، وجهادهم محدود فقط حتى فتح كابول.

وأكد أن أکثر قادة طالبان لديهم مشاكل في العقيدة والتوحيد وتفشل في فهم منهج النبي محمد (ص)، وأن طالبان لا تعتبر الجيش الوطني الأفغاني هم المرتدين والملحدین، وأن الملا محمد عمر مجاهد أبدا ما أدعى أنه الخليفة أو أمیر المومنین لعامة المسلمين، وأن أکثر قادة طالبان صمتوا عن أخطاء أيمن الظواهري.

التعليقات متوقفه