حقوقيون : تقرير الخارجية الأمريكية “مسيس” ومليء بالأكاذيب واستقي معلوماته من “الإرهابية”

65

وصف نشطاء حقوقيون  تقرير الخارجية الأمريكية حول أوضاع حقوق الإنسان في مصر بالناقص  و المسيس والمضلل ، مؤكدين لـ “الأهالي”  انه يحتوي علي الكثير من المغالطات والمبالغات الخاصة بأوضاع حقوق الإنسان في مصر.

وطالبت  نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصرى لحقوق المرأة بعدم الانزعاج من التقرير مؤكدة انه تقرير مسيس في اغلب اجزائه

موضحة  ان التقرير يفتقد إلى المصداقية، لأن هناك دول تنتهك حقوق الانسان جهارا نهارا ولم يلتفت لها التقرير الامريكى .

كما اغفل التقرير بحسب تصريحات ابو القمصان قيام وزارة الداخلية بتقديم الضابط الذي قتل الناشطة شيماء الصباغ إلى المحاكمة وصدر حكم بحبسه  رغم ان هذه  سابقة من نوعها تستحق التقدير والاشادة.

من جانبه قال المحامي الحقوقي محمود البدوي إن جميع  تقارير الخارجية الأمريكية حول أوضاع حقوق الإنسان في مصر تستمد معلوماتها من جماعة الاخوان الارهابية.

مضيفا ان الخارجية الأمريكية تتجاهل الإرهاب وتتحدث عن حقوق الإنسان في مصر.

وأوضح البدوي  أن الإشكالية الرئيسية في التقارير الدولية حول حقوق الإنسان هي تسييس هذه القضايا من أجل استخدامها ورقة ضغط، فالولايات المتحدة نفسها لديها العديد من المشكلات على صعيد قضايا حقوق الإنسان والعنصرية ضد السود.

وقال ضياء الدين الجارحي الناشط الحقوقي، رئيس مركز عدالة للحريات والإعلام التقرير الأمريكي بأنه مكرر من سنوات سابقة ويحتوي علي الكثير من المغالطات والاكاذيب مطالبا الحكومة بالرد علي التقرير بهدف ايصال الصورة الصحيحة وازالة الصورة المغلوطة العالقة في أذهان الأمريكيين بشأن حقوق الإنسان في مصر.

واضاف ان التقرير الصادر عن الخارجية الأمريكية تجاهل العمليات الإرهابية التي تواجهها مصر خلال الفترة الأخيرة وتجاهل التقرير أيضًا العنف الذي يرتكبه أعضاء تنظيم الإخوان الإرهابي والكيانات التابعة له وقيام قيادتهم بالتحريض بشكل مستمر من الخارج على مؤسسات الدولة وبث الفتنة الطائفية وإصدار دعوات للقتل ضد ضباط الشرطة والجيش

وتابع الجارحي مؤكدا أن الأمن القومي لأي دولة يعد خط أحمر ومن حق مصر الحفاظ على أمنها القومي وأن تلك التقارير المشبوهة لن تثني الدولة المصرية عن مواصلة الحرب ضد الإرهاب وإستعادة الأمن في الشارع المصري وتحقيق الاستقرار في المجتمع

رافضا تدخل التقرير الأمريكي في أحكام القضاء المصري والتعليق عليه مؤكدًا أن القضاء المصري لم يكن يومًا مسيسًا وأنه يحكم بناء على الأدلة والمستندات المقدمة أمامه وأنه قضاء مستقل يحكم وفقًا للقانون ومن غير المقبول التعليق على أحكامه سواء من الداخل أو من الخارج.

التعليقات متوقفه