القضاء الإداري يهدد بقلب نظام الحكم في الاتحادات

24

قلب الحكم الذي أصدرته محكمة القضاء الاداري – الدائرة الثالثة – برئاسة المستشار حسن عبد العزيز، ضد مجموعة من رؤساء الاتحادات الرياضية المرشحين في الانتخابات المقبلة السبت الماضي المنافسات الانتخابية رأسا علي عقب، حيث قضت المحكمة باستبعاد ياسر ادريس رئيس اتحاد السباحة والمرشح علي نفس المنصب في الانتخابات المقررة اقامتها غدا الخميس، وهشام حطب رئيس اتحاد الفروسية والمرشح علي نفس المنصب في الانتخابات المقبلة ايضا، وذلك لخوضهما دورتين متتاليتين وهو ما لايتوافق مع شرط الترشح وفقا لبند الـ8 سنوات الذي أقره العامري فاروق وزير الدولة لشئون الرياضة.

وكانت لائحة النظام الاساسي المعمول بها تنص علي أنه من قضي فترتين انتخابيتين في مجلس ادارة اي اتحاد من الاتحادات الرياضية لا يجوز له الترشح لفترة ثالثة، ولذلك كان البعض من الذين قضوا فترة بالانتخاب وأخري بالتعيين يتحجج بتلك اللائحة ويتمسك بترشحه للمرة الثالثة وهو ما ينطبق علي عدد كبير من المرشحين في الاتحادات أبرزهم هاني أبو ريده المرشح لرئاسة اتحاد الكرة.

الغريب أن البعض أشاع أن هذا الحكم ينطبق علي كل الاتحادات الرياضية ما عدا اتحاد كرة القدم لانه لايعمل طبقا للوائح الحكومة المصرية بينما يعمل طبقا للوائح الفيفا.. وعجبي!!

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق