وزير الشباب والرياضة يسعىلتطوير النشء رياضياً وأخلاقياً

173

يسعى أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على تطوير الشباب رياضياً وأخلاقياً وهو ما ظهر جلياً فى تحركاته القوية والتعاون مع كثير من مؤسسات الدولة لتنفيذ برنامجه الشبابي بصورة كبيرة، حيث أطلق يوم الإثنين الماضي بمركز التعليم المدني بالجزيرة فعاليات حملة «تزينوا بالأخلاق»، بالتعاون مع الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير والتي تهدف لإحياء مجموعة من القيم والأخلاق الكريمة فى المجتمع المصرى، والتأكيد على الرقي الواجب تنفيذه فى المعاملات اليومية بين جميع أفراد المجتمع.
وعلى جانب آخر اجتمع وزير الشباب والرياضة بالدكتورة إيمان حسن وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، وذلك لبحث مشروع إقامة دوري كرة قدم لتلاميذ المدارس بالمرحلة الإعدادية.
وأكد الوزير أنه يجب الاستثمار فى الشباب واستغلال طاقاتهم وإمكانياتهم فى جميع الأعمار، وأضاف أن المشروع يعتبر مرحلة أولي لتحقيق هذا الهدف، وسيشارك فيه اكثر من 13 مليون تلميذ من 15 الف مدرسة إعدادية على مستوي الجمهورية وسيتم تنفيذه على خمس مراحل خلال الفترة من شهر أكتوبر 2018 إلى فبراير 2019 على أن يقام على ملاعب مراكز الشباب لجذبهم إليها خلال الفترة المقبلة.
وعن عودة الجماهير المصرية إلى المدرجات بعد غياب طويل أشار الوزير أنه لابد من قيادة هذا الملف بشكل منظم، بعد بدء مسابقة الدوري الممتاز دون تواجد الجمهور فى المدرجات، قائلاً : «نسعى إلى وجود مشروع ونظام لعودة الجمهور للمدرجات، وضرورة تواجد طلاب الجامعات بعد الالتزام بالتوصيات التي أكد عليها اتحاد الكرة من خلال رؤيته لعودة الجمهور». وتابع الوزير : «سيتم تطبيق مشروع العودة من يوم 1 سبتمبر القادم بحضور 5000 مشجع فى مباريات الدوري، وعند التأكد من أن الأمور تسير بشكل صحيح.

التعليقات متوقفه