نجوم جدد تسطع في سماء أوروبا

19

كتب: عادل عطية

لاشك أن البطولة التي قدمت ومازلت تقدم لنا في كل موسم أسماء تغنت بها أوروبا بل العالم اجمع .. فهي حلم لكل لاعب ومقياس حقيقي علي قوة ومهارة وصلابة كل لاعب في العالم نظرا لشدة المنافسة فيها.

اليوم تطل علينا الاندية الاوربية هذا الموسم بوجوه جديدة تلعب لأول مرة في التشامبيزليج .. دفعت فيها الاندية الملايين لتقديم الافضل لها ولجماهيرها، العالم كله ينتظر ماذا ستقدم في المحك الاوروبي الاصعب والاقوي .. وهنا تستعرض” الأهالي “اهم اللاعبين الذين يشاركون لاول مرة في دوري الابطال والمنتظر منهم تقديم الكثير مع انديتهم .. الارجنتيني جافيية ماتاس باستوري ذو 23 عاما لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي .. انتقل اإلي صفوفه صيف 2011 قادما من نادي باليرمو الايطالي ومثل المنتخب الارجنتيني في 12 مناسبة .. شارك للمرة الاولي في التشامبيزليج مع ناديه الباريسي. البرازيلي أوسكار دوس سانتوس صاحب الـ21 ربيعا، المنتقل هذا الموسم الي نادي تشلسي الانجليزي حامل لقب دوري الابطال الاوربي قادما من نادي ساوباولو البرازيلي .. يعتبر هو مستقبل الكرة البرازيلية في السنوات المقبلة.

التشيلي أرتورو أيراسمو فيدال باردو لاعب نادي يوفنتوس الايطالي .. صاحب الـ 25 عاما مثل اندية كولو كولو التشيلي ثم انتقل الي نادي بايرن ليفركوزن الالماني سنة 2007 ومثله لاربعة مواسم قبل ان ينتقل صيف 2011 إلي صفوف السيدة العجوز، مثل منتخب بلاده في 41 مناسبة ويعتبر ظهوره الاول في دوري الابطال هذا الموسم .

الاسباني جافيية مارتينيز أجينابا صاحب اغلي صفقة في تاريخ الدوري الالماني، الذي يبلغ 24 من عمره انتقل هذا الصيف من نادي اتليتك بلباو الاسباني الي نادي بايرن ميونخ الالماني بمبلغ 40 مليون يورو، مثل المنتخب الاسباني في ثماني مناسبات فقط الا انه كان ضمن التشكيلة الحائزة علي كأس العالم 2010 وامم اوروبا 2012.

الايطالي ماركو فيراتي المنتقل حديثا الي صفوف نادي باريس سان جيرمان قادما من باسكارا الايطالي، يقولون عنه انه خليفة اندريا بيرلو ويعتبر من اصغر اللاعبين الذين يشاركون في نسخة دوري الابطال هذا الموسم، فهو يبلغ من العمر 19 سنة فقط .

الالماني ماركو رييوس صاحب 23 عاما نجم نادي بورسيا منشنجلادباخ الالماني والمنتقل هذا الصيف إلي حامل لقب الدوري الألماني بورسيا دورتموند، يشارك لاول مرة في دوري الابطال هذا الموسم مع ناديه دورتموند في مجموعة صعبة تضم ريال مدريد الاسباني ومانشسترسيتي الانجليزي واياكس الهولندي. الفرنسي أوليفييه جيرود هداف الدوري الفرنسي الموسم الماضي، انتقل هذا الصيف من نادي مونبيليه بطل الدوري الفرنسي الي نادي ارسنال الانجليزي، ويبلغ من العمر 25 عاما.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق