ميسي وكريستيانو.. صراع تاريخي

23

كتب: عادل عطية

 هدف لهدف، وجائزة أمام جائزة، ولقب في مواجهة لقب هكذا دار الصراع بين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو علي مدار السنوات القليلة الماضية، وجاءت مباراة القمة (الكلاسيكو) الأخيرة في الدور الأول بالليجا بين برشلونة وريال مدريد لتلقي الضوء مجددا علي هذا الصراع الذي يمثل واحدا من أبرز الصراعات والمنافسات الكروية علي مدار تاريخ كرة القدم.

وسجل كل من اللاعبين هدفي فريقه في المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2 والتي كانت فصلا جديدا من المواجهة الشرسة بين اللاعبين علي غرار المنافسة بين أسطورتي كرة السلة ماجيك جونسون ولاري بيرد وبين العدائين سيباستيان كو وستيف أوفيت وبين لاعبي التنس جيمي كونورز وجون ماكنرو و بين فيدرر و نادال في السنوات الاخيرة و بين سائقي فورمولا-1 أيرتون سين وآلان بروست.

لاشك أن ميسي ورونالدو يقدمان لكرة القدم العالمية وجبات دسمة في فنون الساحرة المستديرة من أبداعات كروية غير عادية وصلت لذروة التفوق والتطور وتلاصقت بسقف المتعة والأثارة وكما يقول المثل لكل زمان رجاله أنهما ظاهرتا هذا الزمان واذا نظرنا لكل منهما علي حدة نري ميسي المعجزة الإبداعية الأرجنتينية لاعب سابق عصره لم يترك شيئا ألا و فعله فالموهبة الكروية التي أعطاها الله له نادرة الوجود يتلاعب بالكرة كما يشاء يبهر و يذهل العالم بمواهبه المتعددة، مراوغة، تسديد ،تمرير ، خلق مساحات ، رؤية ملعب ألخ والقائمة الفنية قد تطول. أما البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي لايستسلم وفي كل مناسبة يظهر للعالم أنه الأفضل والأقوي أرادته الكبيرة وطموحة اللامحدود هو من جعله بهذا المستوي المبهر فدائما ما يصر علي التطور والتألق متعدد المواهب يحاول بشكل متواصل ألايترك المجتمع الكروي العالمي ينظر إلي شخص واحد هو ” ميسي ” بل جعل الجميع يعترف بأن هناك لاعب يستطيع المنافسة هو ” رونالدو ” … لكن بظهور النجمين في سماء كرة القدم أنتقلت الي مستوي الرقي و الأبداع و القدرة الفائقة علي فك شفرة التكتيك ونقل الملعب لامتلاكهم بشكل دائم الحلول كل علي طريقته وممارسة هوايتهم في التهديف ، إذ لم يتنافسا علي التهديف فقط بل علي تحطيم الأرقام القياسية وهذه الاحصائية تبرهن الواقع ففي موسم 2009-2010 سجل كرستيانو 33 هدفا في 35 مباراة، بينما سجل ميسي 47 هدفا في 53 مباراة.

وفي موسم 2010-2011 سجل كرستيانو 53 هدفا في 54 مباراة، بينما سجل ميسي 53 هدفا في 55 مباراة.

وفي موسم 2011-2012 سجل كرستيانو 60 هدفا في 55 مباراة، بينما سجل ميسي 73 هدفا في 60 مباراة.

وخلال الموسم الجاري سجل كرستيانو 14 هدفا في 11 مباراة، بينما سجل ميسي 12 هدفا في 11 مباراة.

ليكون مجمل الاهداف منذ وصول كرستيانو الي اليجا 2009-2010 .. رونالدو 155 مباراة سجل فيها 160 هدفا، وميسي 179 مباراة سجل فيها 185.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق