“التموين” تدرس طرح الكمامات على البطاقات

178

الزمت وزارة التموين العاملين بالمجمعات الاستهلاكية وفروع جمعيتى وبقالى التموين بارتداء الكمامات لتجنب انتشار فيروس كورونا ,وأعلنت الوزارة عن قيامها بحملات رقابية يومية للمتاجر والمحال التجارية للتأكد من مدى التزامهم بقرار ارتداء الكمامة بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك ومباحث التموين والرقابة من الأجهزة المحلية.

ومن ناحية أخرى تدرس الوزارة اقتراحات بعض نواب البرلمان بشأن طرح الكمامات والمطهرات على بطاقات التموين بأسعار مدعمة .

من جانبه أكد “أحمد كمال “المتحدث الرسمى باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم توفير الكحول الإيثيلى والمطهرات فى فروع المجمعات الاستهلاكية إضافة إلى منتج 555 والمستخدم فى التعقيم الشخصى بسعر 34 و 36 جنيها من خلال شركة السكر والصناعات التكاملية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، إحدى شركات وزارة التموين.

وأشار إلى أن الوزارة اتخذت عدة اجراءات لحماية المواطنين كافة، وحاملى البطاقات التموينية من انتقال عدوى الفيروس لهم,منها التنبيه على المنافذ التموينية باتباع الإجراءات اللازمة لمنع تفشى فيروس كورونا من خلال وجود مسافة بين كل مواطن خلال صرف المقررات التموينية وعدم وجود زحام داخل المنفذ الاستهلاكى وارتداء الكمامة والقفازات أثناء التعامل مع المواطنين.

وأكد أنه تم تعديل موعد صرف المقررات التموينية لحاملى البطاقات التموينية لتصبح من السابعة صباحا حتى السابعة مساء فى كل المنافذ التموينية من فروع المجمعات الاستهلاكية ومحال البقالة التموينية ومنافذ جمعيتي.

جدير بالذكر، أنه كان يتم صرف المقررات التموينية فى المجمعات الاستهلاكية من الـ9 صباحا وحتى الـ 3 عصرا بينما محال البقالة التموينية كان يتم الصرف من الـ 9 صباحاً وحتى الـ 6 مساء.

وأضاف أنه تمت زيادة عدد مرات تسليم المقررات التموينية لبقالى التموين و منافذ «جمعيتي» لتصبح 8 مرات طوال الشهر بدلا من 4 مرات، إضافة إلى أنه يتم تسليم المقررات يوم 27 من الشهر لتوفيرها خلال الشهر التالي.

وتابع أنه تم مد فترة صرف سلع نقاط الخبز المدعم لحاملى البطاقات التموينية لتصبح طوال الشهر أسوة بصرف المقررات التموينية ,بدلا من صرفها من يوم 1 إلى 20 من كل شهر .

 

 

التعليقات متوقفه