القومي للطفولة يسلط الضوء على النماذج المضيئة للفتيات

11

في إطار الاحتفال باليوم العالمي للفتاة والموافق 11 أكتوبر من كل عام يسلط  المجلس القومي للطفولة والأمومة الضوء على بعض النماذج المضيئة للفتيات اللائى حققن  نجاحات في مجالات مختلفة ..منهن الطفلة ” فريدة سمير محمد “البالغة من العمر 15 عاما، والتي تميزت في مجال الأدب والكتابة والتأليف المسرحي والإذاعة، وتم تكريمها من المجلس القومي للطفولة والأمومة لتميزها وتم اختيارها كسفيرة للمجلس للمبادرة الوطنية لتمكين الفتيات دوَي.

حازت على جائزة الدولة للمبدع الصغير فرع التأليف المسرحي، وحصلت علي المركز الأول في معظم مسابقات المركز القومي لثقافة الطفل ووزارة التربية والتعليم ووزارة الشباب والرياضة، والهيئة العامة لقصور الثقافة في مجالات الأدب والكتابة القصصية والمسرحية والتقديم الإعلامي والتمثيل، كما حصلت على ميدالية ذهبية من المركز القومي لثقافة الطفل ووزارة التربية و التعليم في التقديم الإعلامي.

صدر لها عدد من المؤلفات (مسرحية الزرافة والعصفور، قصة المحامي والعصفور، قصة حكايات انتصار، مسرحية أحلام صغيرة)

حصلت على دبلومة في الإعلام و الكتابة والتمثيل، وقدمت العديد من المؤتمرات والندوات والحفلات الكبري ، وتم تكريمها من المهرجان القومي للمسرح المصري ومذيعة في إذاعة القاهرة الكبرى ومراسلة مجلة علاء الدين التابعة لجريدة الأهرام.

تجيد اللغة الانجليزية و الفرنسية وقدمت العديد من الفعاليات الثقافية والإعلامية كما أجرت العديد من الحوارات مع المشاهير في المجتمع المصري منهم الإعلامي رامي رضوان.

التعليقات متوقفه