بإنجاز تاريخى وهدف عابر للقارات.. منتخب «الفراعنة» يحسم التأهل لأمم أفريقيا 2025

28

رسميا، وبإنجاز تاريخي ورقم قياسي جديد، ضمن منتخب مصر مقعده فى كأس أمم أفريقيا 2025، بعد فوزه على مضيفه الموريتانى بهدف نظيف مساء أمس «الثلاثاء»، ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة للبطولة.

جاء هدف اللقاء الوحيد عن طريق مهارة البديل الواعد إبراهيم عادل، والتى حسمت نقاط المباراة لصالح منتخب مصر، بعدما لاحظ تقدم حارس موريتانيا عن مرماه فأطلق تسديدة صاروخية من قبل خط منتصف الملعب سقطت خلفه معلنة حسم الفوز.

وبذلك يرفع منتخب «الفراعنة» رصيده إلى 12 نقطة فى صدارة المجموعة الثالثة محققًا العلامة الكاملة، ومبتعدًا بفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه بوتسوانا ليضمن التأهل رسميا، فيما تجمد رصيد المرابطين عند 3 نقاط فى المركز الأخير بالمجموعة، بفارق الأهداف خلف الرأس الأخضر.

وتمكن منتخب «الفراعنة» بقيادة مديره الفنى حسام حسن من تحقيق الفوز في مبارياته الأربع الأولى بالتصفيات أمام بوتسوانا والرأس الأخضر وموريتانيا (مرتين)، كما أن الانتصارات جاءت بشباك نظيفة مع تسجيل 10 أهداف.

وأصبحت هذه المرة الأولى في تاريخ المنتخب المصرى التى يتمكن فيها من تحقيق الفوز بأول 4 جولات من تصفيات أمم أفريقيا، منذ تعديل النظام بإقامتها بنظام المجموعات منذ عام 1992.

وتأهل منتخب مصر لنهائيات كأس الأمم الأفريقية للمرة الـ27 فى تاريخه، ليعزز رقمه القياسى كأكثر المنتخبات التى شاركت فى البطولة منذ انطلاق النسخة الأولى في عام 1957، كما أنه هو صاحب الرقم القياسى في الفوز بلقب كأس الأمم الأفريقية، برصيد سبع مرات آخرها فى عام 2010.

وسيبحث منتخب «الفراعنة» عن اللقب المفقود منذ 15 عاما، فى البطولة التى ستقام فى المغرب، فى الفترة من 21 ديسمبر 2025 إلى 18 يناير 2026.

ويذكر أن منتخب مصر، قد انضم إلى قائمة المنتخبات المتأهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2025، والتى يأتى على رأسها منتخب المغرب صاحب الأرض، وبجانب مصر والمغرب، ضمت قائمة المتأهلين منتخبات الجزائر وبوركينا فاسو والكاميرون والكونغو الديمقراطية وأنجولا والسنغال.

التعليقات متوقفه