المارد الأحمر يتخطى عقبة إنبي وينفرد بصدارة الدوري مبتعدا عن المنافسين

363

حقق فريق النادي الأهلي فوزا مستحقا على حساب ضيفه فريق إنبي بهدفين مقبل لاشئ رد فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم على ملعب بتروسبورت فى اللقاء المؤجل من الأسبوع 30 لبطولة الدوري.
سجل هدفى اللقاء، حسين الشحات فى الدقيقة الرابعة من بداية اللقاء، وأضاف مروان محسن الهدف الثاني فى الدقيقة 93، وهو الفوز الخامس للفريق على التوالي في المسابقة بعد التغلب على المصري وطلائع الجيش والنجوم وسموحة وأخيرا إنبي.
بهذة النتيجة، يرفع المارد الأحمر رصيده إلي 73 نقطة منفردا بصدارة الدوري، بعد أن خاض من عمر البطولة 31 مباراة، ويتبقى له 3 لقاءات مصيرية، مع الاسماعيلي ثم المقاولون العرب، مختتما البطولة باللقاء الثالث الجماهيري مع القلعة البيضاء.
ظهر فريق النادي الأهلي، بشكل متباين في الأداء خلال مباراته مع فريق إنبي، على ستاد بترو سبورت، حيث ظهر بشكل رائع في الشوط الأول للمباراة وكان الأكثر فاعلية ونشاطا في الملعب، لكن في الشوط الثاني تراجع الأداء بشكل ملحوظ باستثناء الدقائق الأخيرة التي شارك فيها وليد سليمان ومروان محسن وجيرالدو.
وكان للتفوق الأحمر في شوط المباراة الأول سببا هاما وواضح، وهو المستوى الذي ظهر به حسين الشحات واستغلاله الأمثل لسرعاته في نقل الهجمة والإنقضاض على مدافعي الفريق البترولي، حيث كان الشحات من أهم الأسباب التي منحت الأحمر تفوقا هجوميا على إنبي وخصوصا في المساحات الخالية التي ظهرت في دفاعات البترولي، بسب الميل للهجوم بشكل أكبر.
كان المدير الفني للفريق الأحمر مارتن لاسارتي، قد أعطى لاعبيه راحة لمدة 24 ساعة، بعد الفوز المهم الذي حققه الفريق على إنبي، حيث أنه من المقرر أن يستأنف الفريق تدريباته غدا السبت على ملعب مختار التتش بالجزيرة، استعدادا لمواجهة الإسماعيلي التي تقام يوم الأربعاء المقبل والمؤجلة من الجولة 18 من الدوري.
وتأتي هذه الراحة، تجنبا لتعرض اللاعبين للإرهاق، خصوصا في ظل خوضهم 5 مباريات صعبة خلال الفترة الأخيرة أمام المصري وطلائع الجيش والنجوم وسموحة وإنبي، حقق فيهم الفريق الفوز جميعا، ووصل إلى النقطة 73 متربعا على قمة المسابقة وبفارق 7 نقاط كاملة عن الزمالك الوصيف.
المدير الفني الأوروجوياني من جانبه، حرص على الإشادة بلاعبي فريقه عقب مواجهة إنبي، حيث أكد لهم أنهم ظهروا بمستوى جيد وحققوا الهدف المطلوب، كما وجه إشادة خاصة بالثلاثي حسين الشحات ورمضان صبحي ووليد أزارو، وتبقى علامة الاستفهام على أداء لاعب الهجوم، وهي السلبية الوحيدة في أداء الأهلي والتي لم يتمكن من التخلص منها حتى الآن، حيث واصل المهاجمون، باستثناء مروان محسن، مسلسل إضاعة الفرص السهلة أمام المرمى، والتي حرمت الفريق من زيادة النتيجة وتأمين نقاط المباراة من هجمات إنبي، لولا قيام مروان بالتسديد من خارج المرمى واستخدام سلاح جديد كان يتغافل عنه لاعبي الأهلي.

التعليقات متوقفه