أوائل جامعة الأزهر: ننتظر مقابلة شيخ “الطيب” في ساحته بالأقصر

1٬390

يعتزم أوائل جامعة الأزهر دفعة “2014، 2019 ” على مقابلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف في ساحته بمحافظة الأٌقصر، لعرض عليه قضية التعيين التي ظلت منذ سنوات عدة، ولم تتخذ الجامعة قرارا بشأنهم وتوفير درجـات مالية، مقارنة بزملائهم  بالجامعات الأخرى، مؤكدين أن الجامعة لم تعين أحدا من دفعة 2014 لـ 2019 حتى الآن، الأمر الذي أدى تراكم للدفعات، قائلين: “إنه حلم كل طالب اجتهد وسهر الليالي للحصول علي المركزين الأول أو الثاني علي دفعته ولم نطالب بأكثر من حقوقنا”.

وأكدوا أن أمين عام الجامعة أكد لنا أن قانون تكليف المعيـدين تم إيقافه ولن يعمل بـه إلا مـع دفعـات 2020-2021، مشيرًا إلى إنه سوف يتم ترشيح دفعات 2014- 2019 حسب احتيـاج الكليـة، وينتهي في حالة عدم مطالبة الكلية للمعيدين قائلًا: “أبقوا شوفلكم شغلانة في حتة تانية”.

وأوضحوا هناك درجات مالية متوفرة للتعيين، ورغم ذلك لم يتم تعييننا، مع العلم أن زملاءنا بالتربية والتعليم تم تعيينهم جميعا حتى دفعة 2018  دون مماطلة أو تهاون من الجامعة أو الإدارة بشأن الطلاب، مضيفًا: إلى الآن لم نحصل على حقوقنا من الجامعة رغم تفوقنا الدراسي وشهادة الجامعة لنا بذلك” وطالبوا بسرعة تطبيق خطة تعيين أوائل الدفعات أسوة بزملائهم في الجامعات الحكومية.

وقال أحد الأوائل الجامعة 2014، نحن نعاني منذ خمس سنوات من المطالبة والسعي وراء التعيين، ولكن دون جدوى، موضحًا كان على الجامعة أن تتخذ قرارا بتعيين كل الدفعات السابقة حتى عام 2018، أو 2017، خاصة أننا تعبنا منذ بدء الدراسة بالأزهر، من كثرة مواد ومشقة امتحانات، وغيره، ولم نجد من يقف بجانبنا من قبل المعنيين بالأمر.

وقد واجه أوائل الجامعة تحديات عدة، فكانت دفعة 2011، 2012، 2013، قد قاموا بعمل وقفات احتجاجية، وأرسلوا شكاوى لعدة جهات منها: رئاسة الجمهورية،  والتنظيم والإدارة وغيرها.

تعليق 1
  1. مراد ميشيل جورج يقول

    أين تجديد الخطاب الدينى…

التعليقات متوقفه