كأس العرب.. في الوقت القاتل موريتانيا تهزم سوريا 2 / 1.. وهدف الجزيري يقود تونس لربع نهائي البطولة.. والإمارات تواجه قطر

89

تلقى المنتخب السورى هزيمة مفاجأة أمام المنتخب الموريتاني في الوقت القاتل، فى مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية، في بطولة كأس العرب 2021.

وخطف المنتخب الموريتاني الفوز في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة بنتيجة 2-1، حيث سجل المنتخب الموريتاني هدفه الأول في الدقيقة 51 من عمر شوط اللقاء الثاني عن طريق محمد سعيد، وتعادل محمد البحر للمنتخب السوري في الدقيقة 53، قبل أن يسجل المنتخب الموريتاني هدف الفوز في الدقيقة 4+90 قبل نهاية اللقاء عن طريق حمى تانجي ليودع الفريقان معاً البطولة.

 وفى نفس المجموعة، تمكن منتخب تونس من حسم بطاقة التأهل لربع نهائي بطولة كأس العرب، بفوزه الغالى على نظيره الإماراتي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

سجل هدف نسور قرطاج اللاعب سيف الدين الجزيري، في الدقيقة العاشرة عندما راوغ زميله يوسف المساكني الدفاع الإماراتى وحارس مرمى، ليضعها الجزيري في الشباك بسهولة.

بعدها كاد الجزيري أن يسجل الهدف الثاني لـ نسور قرطاج في آخر دقائق الشوط الأول، عندما تلقى تمريرة عرضية من الجهة اليمنى، لتصله أمام الشباك الخالية، لكنه سدد الكرة في القائم بغرابة.

وفي الشوط الثاني، تعرض سيف الدين الجزيري للإصابة، ليتم استبداله بزميله فخر الدين بن يوسف مهاجم فريق بيراميدز في الدقيقة 68، ليسيطر التوانسة على مجريات اللعب بطول وعرض ملعب المباراة، النتيجة ظلت على كما هى، ليتأهل المنتخبان معًا للدور المقبل، بعد خسارة منتخب سوريا أمام موريتانيا بهدفين مقابل هدف.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد منتخب تونس للنقطة السادسة في صدارة جدول ترتيب المجموعة الثانية، فيما توقف رصيد الإمارات عند نفس الرصيد من النقاط في المركز الثاني، ليتأكد مواجهته للمنتخب القطري في دور ربع النهائي.

وفيما يلى، نستعرض معكم ترتيب جدول منافسات المجموعة الثانية، بعد انتهاء الجولة الأخيرة لبطولة كأس العرب 2021، وهى كالتالي:

1-المنتخب التونسي 6 نقاط.

2-المنتخب الإماراتي 6 نقاط.

3-المنتخب السوري 3 نقاط

4-المنتخب الموريتاني 3 نقاط.

وكان المنتخب السورى، قد حقق مفاجأة كبيرة، بالفوز على نظيره التونسي في الجولة الماضية، ليحيي آماله في التأهل للدور الثاني، قبل أن يفقد حظوظه رسميًا بعد الخسارة أمام موريتانيا اليوم.

التعليقات متوقفه