فى كأس العالم للأندية.. اتحاد جدة يتخطى أوكلاند بثلاثية ويضرب موعدًا مع الأهلى فى ربع النهائى

10

بعد فوزه الكبير على نظيره فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثية نظيفة، تأهل اتحاد جدة السعودي لربع نهائي كأس العالم للأندية، فى المباراة التى جمعتهما مساء «الثلاثاء»، على ملعب الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة)»، فى افتتاح منافسات بطولة كأس العالم للأندية، والتى تستضيفها السعودية حتى يوم 22 ديسمبر الجاري.

أفتتح البرازيلي رومارينيو، أهداف الاتحاد فى الدقيقة 29 من زمن اللقاء، من تسديدة قوية سكنت على يمين الحارس، وأضاف الفرنسي نجولو كانتي، ثانى أهداف فريق العميد، فى الدقيقة 34، من تسديدة صاروخية سكنت على يسار الحارس، وأختتم كريم بنزيما، ثلاثية الاتحاد، فى الدقيقة 40 من زمن المباراة.

وبهذه النتيجة، يواجه اتحاد جدة، نظيره فريق الأهلى فى دور ربع نهائي مونديال الأندية، يوم الجمعة 15 ديسمبر الجاري.

سيطر فريق النمور على مجريات المباراة في معظم الأوقات، وأهدر فرصا عديدة، كادت سترفع الغلة إلى أكثر من 3 أهداف.

ويواجه الاتحاد شقيقه الأهلي يوم الجمعة المقبل، علما بأن الفائز سيلعب مع فلومينينسي البرازيلي في نصف النهائي، الإثنين المقبل.

يشارك الاتحاد مونديال الأندية للمرة الثانية في تاريخه، حقق الفوز في مباراته الأولى بالنسخة الجارية، ليكرر سيناريو المشاركة الأولى في 2005 عندما هزم الأهلي المصري 1-0.
كيف جاء اللقاء

بدأ الاتحاد المباراة بهجوم كبير مستفيدا من الدعم الجماهيري في المدرجات، وهدد رومارينيو المرمى النيوزيلندي مبكرا بتصويبة من خارج منطقة الجزاء، علت العارضة، وتوالت الهجمات لأصحاب الأرض، وهذه المرة بتهديد من كريم بنزيما، الذي تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة لم تعرف طريقها للشباك.

وأخطأ ظهير أوكلاند، ريجونت موراتي، بتمرير الكرة لبنزيما على حدود منطقة الجزاء، ليتوغل المهاجم الفرنسي لكن تسديدته جاءت ضعيفة في يدي الحارس عند الدقيقة 21.

وبعد نصف ساعة من إهدار الفرص، سجل الاتحاد 3 أهداف في الربع ساعة الأخير من الشوط الأول.

السيطرة مستمرة

كما بدأ اللقاء، جاء الشوط الثاني مشابه للأول، حيث سيطر الاتحاد بصورة كاملة وهدد مرمى الضيوف في أكثر من مناسبة، أبرزها من كورونادو، الذي سدد قوية ردها الحارس.

استشعر أوكلاند الخطر وبدأ في مجاراة الاتحاد بالهجمات، كما حصل على أول ركلة ركنية بعد نحو 50 دقيقة من اللعب.

وواصل لاعبو الاتحاد تهديد مرمى أوكلاند سيتي بتسديدات من كل اتجاه، لدرجة أن عدد تسديدات الفريق وصل إلى 29، وهو رقم قياسي في مباراة بتاريخ مونديال الأندية.

 

التعليقات متوقفه