محمود البنا من أكثر الحكام إثارة للجدل والشكوك الدائمة

5

أثار حكم مباراة الزمالك وسموحة الدولى محمود البنا، أمس «الأحد»، الجدل فى الشارع الكروى المصرى، بعدما أشهر بطاقة حمراء لمهاجم الفريق السكندرى حسام حسن، وطرد اللاعب غير المستحق وتعرض فريق سموحة للظلم أمام الزمالك ورفض احتساب ركلة جزاء له فى المباراة.

وكان فريق سموحة، قد فاز بهدف دون رد على الزمالك، فى اللقاء الذى أُقيم على استاد الدفاع الجوي، ضمن مباريات الجولة الـ 21 لبطولة الدوري المصري الممتاز.

ويقول الخبير التحكيمى ياسر عبد الرؤوف: «حسام حسن لم يستحق الحصول على الإنذار الأول فى الخطأ الذى ارتكبه فى خط الوسط لأن الشد جاء ولكن لم يكون هناك منع هجمة واعدة الخطأ موجود ولكن الإنذار غير صحيح»

وأضاف عبد الرؤوف: «حسام حسن استحق أيضًا الحصول على ركلة جزاء ومعيار الحكم اختلف لأن الكرة تشبه الخطأ الأول الذى احتسب على حسام حسن ولو محمود البنا اتخذ نفس المعيار كان سيحتسب ركلة جزاء لنادي سموحة، كما أن البروتوكول يمنح الحكم أحقية إلغاء الإنذار لأنه خرج وشاهد الكرة وباب التحايل مش موجود فله الأحقية في إلغائه».

ومن جهته، قال توفيق السيد: «سقوط حسام حسن فى الدقيقة الأولى من المباراة لا يستحق عليها ركلة جزاء، ومحمود البنا بعدها وضع معيار واضح بعدما قرر احتساب أحد اللعبات ضد مهاجم سموحة مع لاعب في الزمالك بسبب «جذبه» من التشيرت، ومنح ركلة حرة مباشرة”.

وأضاف توفيق السيد: «البنا كان حكمًا فى غرفة الفيديو فى لقاء الزمالك أمام البنك الأهلى، فكيف يدير مباراة آخرى لنادى الزمالك بعدها بثلاثة أيام فقط؟!».

ومن جانبه، قال جهاد جريشة: «محمود البنا أحد أفضل الحكام فى مصر، ولكن منذ موسم أو موسمين مستواه متراجع، ولم يكن فى أفضل حالاته خلال مباراة الزمالك وسموحة».

وأشار جهاد جريشة: «طرد حسام حسن غير صحيح واللاعب يستحق ركلة جزاء، لأن مهاجم سموحة تعرض للشد من مدافع الزمالك، وهدف نادى الزمالك بالفعل غير صحيح والكرة تسلل واضح والخطوط كانت بشكل صحيح وقرار المساعد صحيح».

وأختتم جهاد جريشة تصريحاته، قائلًا: «لقطة احتفاظ الهانى سليمان حارس سموحة بالكرة كان قرار البنا صحيحًا، رغم أن القانون موجود أن إذا كان الحارس أمسك الكرة 6 ثوان، يكون هناك خطأ».

التعليقات متوقفه