حقوق إنسان الشيوخ في زيارة ميدانية لمركز الإدمان والتعاطي بإمبابة

13

قامت لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ برئاسة النائب محمد هيبة رئيس اللجنة، اليوم الثلاثاء، بزيارة ميدانية إلى مركز الإدمان والتعاطي بإمبابة، وكان فى استقبال اللجنة د. عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن الاجتماعى ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

وأكد مدير الصندوق أن المركز يعد أكبر مركز علاج إدمان فى الشرق الأوسط ويسع لـ242 سرير ولا توجد به قوائم انتظار، كما أنه حاصل على شهادة الأيزو للأمم المتحدة، ويعتبر نموذجا دوليًا يحتذى به، ويستقبل حوالي 140 حالة يوميًا، وتصل نسبة التعافي فيه من 65 لـ70% وهى تقترب من النسب العالمية.

كما أشار دكتور عمرو عثمان إلى أنه يوجد 33 مركزا على مستوى الجمهورية تخضع لصندوق علاج الإدمان؛ 10 مراكز منهم نموذجية على غرار مركز إمبابة النموذجي.

ومن جانبه طالب النائب محمد هيبة رئيس اللجنة بإقامة مركز فى كل محافظة من محافظات الجمهورية على غرار مركز إمبابة، مشدداً على ضرورة التنسيق بين المحافظين لتوفير مبانى لإنشاء مراكز تضاهى مركز إمبابة.

فى نهاية الزيارة وجه رئيس اللجنة الشكر للدكتور عمرو عثمان وجميع الكوادر التى تشرف على المركز، مشيداً بتلك التجربة الفريدة التى سوف تحدث طفرة فى مكافحة وعلاج الادمان فى مصر.

التعليقات متوقفه