تعرف على ترتيب هدافى يورو 2024 بعد نهاية دور المجموعات

7

مع اشتعال المنافسة بين المنتخبات الأوروبية الكبرى من أجل لقب كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، نجد أن هناك منافسة أخرى بين هدافى المنتخبات المشتركة على لقب هداف المسابقة.

وأسدل أمس «الأربعاء»، الستار عن مواجهات دور المجموعات فى بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” المقامة حاليا بألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو المقبل، على أن تنطلق منافسات ثمن النهائى اعتبارا من بعد غدٍ «السبت» المقبل.

شهدت البطولة حتى الآن إحراز 81 هدفا خلال 36 مباراة بمعدل 2.25 هدف لكل مباراة، كما شهدت تسجيل 7 أهداف عكسية فى ظاهرة لافتة للنظر مع نهاية مرحلة المجموعات.

وفى ظل غياب العديد من الأسماء اللامعة عن صدارة ترتيب هدافي يورو 2024، يتصدر ترتيب هدافى يورو 2024 حتى الآن نجم منتخب جورجيا جيورج ميكوتادزي الذى أحرز 3 أهداف فى النسخة الحالية.

ويلعب ميكوتادزي فى صفوف ميتز الفرنسى وهو يبلغ من العمر 23 عاما، وسجل فى جميع مباريات جورجيا أمام تركيا ثم التشيك والبرتغال من ضربتى جزاء.

ترتيب هدافى يورو 2024 بعد نهاية مرحلة المجموعات:

الجورجي جيورج ميكوتادزى (3 أهداف)

الألمانى نيكلاس فولكروج (هدفان)

السلوفاكى إيفان سكرانز (هدفان)

الهولندى كودى جاكبو (هدفان)

الرومانى رازفان مارين (هدفان)

الألمانى جمال موسيالا (هدفان).

وتحتضن ألمانيا النسخة الـ17 من اليورو، بمشاركة 24 منتخبا تضم مجموعة من الهدافين الكبار، مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو، الفرنسي أنطوان غريزمان، الثنائي الإنجليزي هاري كين وجود بيلينغهام، الإسباني ألفارو موراتا، والبلجيكي روميلو لوكاكو.

التعليقات متوقفه