مُقترحات رابطة الأندية لتعديل نظام الدورى الجديد.. وتعديل فى مواعيد الموسم الحالى

14

كشفت تقارير إعلامية اليوم «الخميس»، أن مسئولى رابطة الأندية المحترفة المصرية، قرروا الاجتماع مع مسؤولى الأندية خلال الفترة المقبلة، وذلك لمناقشة النظام الجديد للدورى بداية من الموسم المقبل.

وقال التقارير، أن هناك اجتماعًا بين مسؤولى رابطة الأندية ومسؤولى الأندية خلال الفترة المقبلة، وذلك للإطلاع على مُقْتَرَحْ بنظام الدورى الجديد وأنه ليس هناك سبيل للتراجع عن هذا الأمر، لأن الكرة المصرية وجماهيرها تحملوا كثيرا خلال الفترة الحالية من عمر الدورى، ولم يعد هناك تحمل لما حدث هذا الموسم أن يحدث مرة أخرى الموسم المُقبل.

وأضافت التقارير، أنه تم طرح مقترحان بشأن نظام الدورى فى الموسم المقبل، الاقتراح الأول هو إقامة المسابقة بنظام المجموعتين وهذا لا يلقى قبول من مسؤولى الرابطة، والاقتراح الثانى وهو الأقرب للتطبيق بإقامة الدورى على طريقة الدورى البلجيكى.

وستُقام المسابقة بمشاركة 18 نادى كما هى الآن، ولكن من دور واحد.. وسيلعب كل فريق 17 جولة فقط.. وبعد انتهاء منافسات هذا الدور يجرى تقسيم الجدول إلى جزئين، الجزء الأول يتكون من 10 أندية أصحاب المراكز العشرة الأولى بالدورى، بحيث يصعد كل فريق بنقاطه، ويتم لعب دورى من دور واحد من 9 جولات فقط لتحديد بطل الدورى.

أما الجزء الثانى، فيتكون من باقى الأندية أصحاب المركز الثمانية الأخيرة بالدورى، بحيث يهبط منه 3 فرق إلى دورى المحترفين.

وعن ما تبقى من مباريات الدورى الممتاز «دورىNILE» للموسم الحالى، فسيجرى تغيير فى مواعيد مباريات الرابعة عصرًا، مع بداية شهر يوليو المقبل بسبب شدة حرارة الجو.

التعليقات متوقفه