بلال ينجح في إلغاء رسوم التحسين على طلبات التصالح في مخالفات البناء

63
أعلن النائب أحمد بلال البرلسي حل مشكلة المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء في محافظة الغربية، والمتمثلة في إصرار المحافظة على الربط بين تحصيل رسوم التصالح ورسوم التحسين (والتي كانت تعوق تنفيذ القانون والمطبقة في محافظة الغربية دونًا عن غيرها، حيث أنه لا يتم السماح بالحصول على نموذج 10 إلا بعد دفع رسوم تحسين، والتي تصل لعشرات الآلاف من الجنيهات وأكثر).
وقال بلال: إن حل هذه الإشكالية بمثابة مكسب جديد لكل مواطني محافظة الغربية، والمتضمن الكتاب الدوري الخاص بضوابط التصالح ونص مادة خاصة تمنع تحصيل رسوم التحسين من المواطن الذي يتقدم لطلب التصالح، وجاء القرار بالكتاب الدوري بناء على توصيات لجنة الإسكان البرلمانية بناء على طلب الإحاطة الذي تقدم به نائب التجمع وتم مناقشته منذ شهر تقريبًا.
وأكد نائب التجمع أن كل مليم يتم توفيره للمواطن بمنع جبايته دون وجه حق، خاصة في الظروف الاقتصادية الحرجة التي يمر بها الغالبية، نعتبره نجاح مهم، لأنه وفاء للقسم اللي أقسمناه برعاية مصالح الشعب “رعاية كاملة”.
وأكد بلال أن إنجاز وقف ومنع تحصيل رسوم التحسين لم يكن المكسب الأول؛ بل سبقه مكسب آخر تم تحقيقه لكل أبناء الغربية عندما قام المحافظ السابق د. طارق رحمي بسحب قرار المحافظة الذي كان يقوم بتحويل رسوم التحسين للمحافظة في طنطا، حتى تم إعادة الرسوم للمراكز والأحياء والمدن التي تم تحصيلها منها، لإنفاذها على مشاريعها.

التعليقات متوقفه