خُماسية الجزائر فى توجو تضع «محاربو الصحراء» على عتبة نهائيات أمم إفريقيا

8

بات المنتخب الجزائرى على بعد فوز واحد ليحسم تأهله إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية، والتى تستضيفها المغرب بين 21 ديسمبر 2025 و18 يناير 2026، بعدما حقق «محاربو الصحراء» فوزه الثالث تواليًا فى الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة على حساب ضيفه التوجولى 5-1 فى عنابة.

ورفع منتخب «محاربو الصحراء» رصيده إلى 9 نقاط من 3 انتصارات تواليًا أمام توجو بنقطتين، وتأتى غينيا الإستوائية ثالثة وليبيريا رابعة بنقطة لكل منهما قبل اللقاء بينهما «الجمعة» القادم.

وعلى عكس المجريات تقدم المنتخب الضيف عبر تيبو كليدى، مستغلا خطأ فادحا بين خط الدفاع والحارس أليكسيس قندوز الذى كان يخوض باكورة مبارياته الدولية (11).

وشدد«محاربو الصحراء»، أصحاب الأرض سيطرتهم وضغطهم على المرمى التوجولى حيث لاحت فرص أمام المخضرم بغداد بونجاح ورياض محرز وحسام عوار، إلا أن التعادل أدركه مهاجم ليون الفرنسى سعيد بن رحمة من تسديدة بعيدة من خارج المنطقة إثر تمريرة من رامز زروقى (29).

وتابع «محاربو الصحراء» ضغطهم فى الشوط الثانى، حتى تحصل الاعب بغداد بونجاح على ركلة جزاء إثر تعرضه للعرقلة، ليتصدى لها بن رحمة وسددها قوية فى الشباك (54).

وبادر التوجوليون إلى الهجوم حيث برز الحارس قندوز فى تصدياته، قبل أن يعزز عوار تقدم “الخضر” من تسديدة زاحفة من خارج المنطقة (68).

وأضاف البديل مهاجم رين الفرنسى أمين جويرى الهدف الرابع إثر سلسلة تمريرات بينية مميزة بين اللاعبين (86)، ثم اختتم البديل محمد عمورة الاستعراض التهديفى بالخامس إثر تمريرة من البديل الآخر محمد الفارسى (90+6).

التعليقات متوقفه