كفر الشيخ: 35 من أبناء وأقارب وزراء سابقين متورطون فى تجفيف والاستيــلاء علــى أراضــى محميــــة البرلــــس الطبيعيــة

291

ندد صيادو بحيرة البرلس من أسلوب النيابة الإدارية بمحافظة كفر الشيخ، فى التستر على ملف الفساد بالبحيرة بسبب أسماء المتورطين وأسرهم فى التربح من بيع المسطح المائى للبركة الشرقية (( زبيد ة )) أرض النقعة والاستيلاء على المحمية الطبيعية بالمخالفة للقانون.
كان الصيادون قد تقدموا للنيابة الإدارية ببلاغ يحمل رقم 840 لسنة 2015 ذكروا فيه العديد من أسماء الجمعيات التى قامت بالاستيلاء على تلك المساحات وتوزيعها على أبناء الذوات وضباط الشرطة وبعض المسئولين السابقين بالدولة والحاليين وأسرهم حصلوا على مساحات مختلفة من الأراضي المجففة ببحيرة البرلس من خلال عضويتهم ببعض جمعيات استصلاح الأراضي بفوه ومطوبس رغم أنهم يقيمون بالقاهرة.
قام بعض الصيادون منهم سعد فتح الباب وسعيد الخواجة وفرحات النشال ومحمد الشرقاوى بتقديم بلاغات عديدة للجهات المعنية قبل صدور تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات بكفرالشيخ ليؤكد الفساد بمحمية البرلس والتى سبق وأن صدر القرار الوزارى بحل وتصفية جمعية زبيدة ((الحيوانية )).
وقد تم استدعاء بعض المسئولين ممن وردت أسماؤهم للتحقيق فيم نسب اليهم من خلال متابعة الصيادين لفضيحة الأراضى المنهوبة واكتشف الصيادون وجود 35 من المسئولين وأبنائهم قاموا بالاستيلاء على مساحات شاسعة من الأراضى الزراعية ثم قاموا ببيعها للغير.
تضمن تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات وجود مخالفات خطيرة نتيجة تجفيف أجزاء كبيرة من بحيرة البرلس بالبركة الشرقية والغربية وتستر المسئولين بمحافظة كفرالشيخ (إدارة التنمية الاقتصادية بالمحافظة وهم الدكتورة حنان ومحمد الوحش المسئولين عن تنمية البحيرة والحفاظ على أرزاق الصيادين الغلابة.
وقدم كل من عادل حسونة وهشام النجار ملفات خطيرة تدين بعض أبناء الوزراء ووزراء سابقين فى الاستيلاء والتربح من المحمية الطبيعية وبعض المتورطين من العاملين بالمحافظة فى تلك القضية وبعض موظفى الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية والهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية ومسئؤلى المحمية الطبيعية تسببوا فى فقد مساحات تبلغ أكثر من 22 ألفًا و213 فدانًا من محمية البرلس الطبيعية بطرق غير مشروعة.

التعليقات متوقفه