“فيسبوك” و” تويتر”: مواقعنا ستكون “فضاءا معاديا للإرهابيين”

166

قالت شركة فيسبوك إنها تسعى ليكون موقعها “فضاء معاديا للإرهابيين”.
بيان فيسبوك جاء بعد هجمات لندن الأخيرة، ردا على طلب رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، من شركات الإنترنت التحرك للتضييق على من يستغلون مواقع التواصل الاجتماعى لتنفيذ هجمات أو تفجيرات مثلما وقع فى لندن، حيث دهس ثلاثة مسلحين، مساء السبت الماضى، المارة فوق جسر لندن بشاحنة صغيرة مؤجرة، ثم طعنوا آخرين فى ثالث هجوم تشهده بريطانيا فى الأشهر الأخيرة.
ودعت “ماي” إلى مراجعة شاملة لاستراتيجية مكافحة الإرهاب، وإلى ضبط قواعد الإنترنت على المستوى الدولى، قائلة إن الشركات الكبرى مسئولة جزئيا بتوفيرها فضاء للأيديولوجيات المتطرفة.
وقالت فيسبوك، على لسان مدير السياسات، “سيمون ميلنر”، فى بيان إلكتروني، قائلا: “نسعى إلى جعل موقع فيسبوك فضاء معاديا للإرهابيين”.
وأضاف: “نعمل بالوسائل التكنولوجية والبشرية تدريجيا على إزالة المحتويات الإرهابية من موقعنا، متى علمنا بها، وإذا علمنا بخطر محدق يهدد سلامة الأشخاص، فإننا سنخطر الأجهزة الأمنية بذلك”.
وسبق أن مارست “ماي” ضغوطا على شركات الإنترنت لتتحمل مسئوليتها عن المحتوى الذي ينشر على مواقعها. وتعهدت إن فازت فى الانتخابات أن تفرض على شركات الإنترنت دفع مقابل مراقبة أجهزة الأمن للمحتويات المنشورة على مواقعها.
وأفادت شركة “تويتر” أيضا بأنها ستعالج مسألة نشر دعاية المتشددين على موقعها.
وقال مدير السياسة العامة فى “تويتر”، “نك بيكلز”: “المحتويات الإرهابية لا مكان لها فى تويتر”.
وأوضح أن تويتر علقت فى النصف الثاني من عام 2016 نحو 400 ألف حساب، وأنها تستعمل التكنولوجيا لإزالة هذه النوع من المحتوى.

التعليقات متوقفه