“البريد المصرى” يستضيف “منتدى التحول البريدى للتجارة الإلكترونية”

119

استضاف البريد المصرى يومى الاثنين والثلاثاء الماضيين (14 و 15 أغسطس) فعاليات “منتدى التحول البريدى للتجارة الإلكترونية”، بمشاركة مديرى اتحاد البريد العالمى والأفريقى، وأكثر من 45 رئيس تنفيذى للإدارات البريدية الأفريقية والعربية، وأمين عام رابطة إدارات بريد غرب أفريقيا.
أوضح عصام الصغير، رئيس مجلس إدارة البريد المصرى أن اعتماد مصر كمركز للوجستيات والتجارة الإلكترونية لأفريقيا “eCom Africa” يعد انجازا غير مسبوق ويؤكد على ريادة مصر فى مجال الخدمات البريدية واللوجستية، كما إن إنشاء مركز تجميع لوجستى بمصر يخدم حركة البريد الصادر والوارد من بلدان القارة الأفريقية إلى البلدان العربية والأوروبية.
وأشار عصام الصغير إلى أنه تم خلال المنتدى عرض تجربة تطوير البريد المصرى كنموذج نجاح يحتذى به لتطوير الهيئات البريدية على مستوى اتحاد البريد العالمى، وذلك خلال ورشة عمل تطوير العمليات التشغيلية لتقديم الخدمات الإلكترونية والبريدية والحكومية. وأوضح أنه تم تفعيل المبادرة التى أطلقها البريد المصرى ليصبح منصة للتجارة الإلكترونية والمعلومات الجغرافية للبلدان الأفريقية لعرض بعض خدماتها الإلكترونية، بالإضافة إلى أنه تم تفعيل المركز الإقليمى للتدريب البريدى الذى يقدم خدماته التدريبية والبحثية والاستشارية للدول الأعضاء بهدف دعم سبل التعاون المشترك ونقل خبرات البريد المصرى فى مجالات تقديم الخدمات البريدية والتدريب إلى مختلف البلدان الشقيقة. كما أنه جارى تقديم البرنامج الأول لصالح البلدان الأفريقية.
وأضاف رئيس البريد أن انعقاد منتدى يحضره جميع رؤساء الهيئات البريدية الأفريقية لأول مرة فى مصر يعد نجاحا جديدا يضاف إلى سلسلة النجاحات التى حققها البريد المصرى فى الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أنه جاء إستعدادا لمنتدى الاتحاد البريدى العالمى المخصص لرؤساء مجالس إدارات الهيئات البريدية بالعاصمة الروسية موسكو، حيث يهدف البريد المصرى إلى توحيد المواقف بين بلدان القارة والبلدان العربية الرائدة فى المنطقة، والاتفاق على أجندة موحدة يتم عرضها أثناء منتدى موسكو خلال الفترة من 16 إلى 20 سبتمبر القادم.
وأشار عصام الصغير إلى أن استضافة البريد المصرى لهذه الاجتماعات تأتى تأكيدا على استقرار مصر وأمنها ودعما للجهود الرامية إلى فتح مجالات جديدة لتقديم الخدمات البريدية للدول الأفريقية والعربية. كما أن حضور بشار حسين، مدير عام المكتب الدولى للاتحاد البريدى العالمى، ويونس جبرين، أمين عام الاتحاد البريدى الأفريقى الشامل، وأمين عام رابطة إدارات بريد غرب أفريقيا فعاليات المنتدى وورش العمل يؤكد على دعم الهيئات الدولية لمصر على كافة المستويات.

التعليقات متوقفه