25 % نموا فى أعمال “إكوينوكس” فى مصر

283

أعلنت شركة شركة إكوينوكس “Equinox”المتخصصة فى تقديم الحلول التكنولوجية لتطوير البنية التحتية للاتصالات والشبكات اللاسلكية عن تحقيقها 25 % نسبة نمو فى حجم أعمالها فى السوق المصرى.
وأكد أسامه قعدان، الرئيس التنفيذى للشركة أن الشركة تضع السوق المصرى على قمة أولوياتها حيث يعتبر من أكبر الأسواق وفقا لحجم الاستثمارات التى يتم ضخها من الشركة، ووفقا لمؤشرات تقييم السوق خلال السنوات الثلاث الأخيرة، خاصة وأن السوق المصرى يسير بخطى متسارعة نحو الإصلاح.
وأضاف: “لدينا خطط للعمل داخل العاصمة الإدارية الجديدة بتقديم حلول اتصالات، وأمن، وحلول افتراضية متطورة، حيث أن العاصمة الإدارية مشروع طموح سيؤدى إلى انتعاش السوق. ويتم حاليا بحث التعاون مع الجانب الحكومى فى أكثر من مجال لخدمة هذا المشروع العملاق”.
وقال قعدان: “الشركة لديها استراتيجية للتوسع داخل أسواق المنطقة، حيث تخطط لفتح مكاتب جديدة قريبا فى دول أخرى للترويج والتسويق لمحفظة خدماتها من الحلول التى تؤدى إلى تطوير أداء الشركات، وتخفيض التكلفة والوقت، خاصة فى القطاع التجارى وهو من أكثر القطاعات المستهدفة خلال الفترة القادمة للتوسع وزيادة الاستثمارات”.
وعن التطورات الخاصة فى سوق الاتصالات بدخول المصرية للاتصالات كمشغل متكامل، أوضح قعدان أن دخول المصرية للاتصالات سوق المحمول، وإطلاق خدمات الجيل الرابع، هو قرار استراتيجى وصائب من قبل الحكومة، حيث أن المنافسة، بين الشركات، تجعل المستخدمين يحصلون على أفضل خدمة وبأسعار مناسبة.
والمصرية للاتصالات اختارت التوقيت المناسب، وقدمت الخدمة فى وقت قياسي، بعد أن حصلت على ترددات الـ 4G واستعدت من الناحية الفنية.
واشار إلى ان السوق المصرى سوق ضخم، ويمكن أن تستوعب 4 شركات، وهناك بالفعل جدوى اقتصادية من الشبكة الرابعة، وستحقق عائدا مناسبا من التسويق التجارى فى وقت قياسي، وهذا ما سيؤكد أن السوق لم يصل بعد لحد التشبع.
ويجب أن يؤخذ فى الاعتبار تطور آخر هام سيؤدى الى تطوير خدمات الاتصالات وهو دخول كثير من مصنعى الهواتف الذكية إلى السوق المصرى وطرح أجهزة ذكية سعرها مناسب جدا، خاصة الهواتف الصينية التى تستحوذ على حصة كبيرة فى السوق المحلي، وبالتالى استطاعت الشركات أن تلبى احتياجات السوق بسرعات عالية، وتسمح بالعديد من التطبيقات المختلفة، إلى جانب التطبيقات المجانية مثل الفيسبوك وتويتر وغيرها، والتى يستخدمها كل طبقات المجتمع
وأكد قعدان أنه تم اطلاق الدورة الجديدة من مبادرة أكاديمية “أكوينوكس” لتدريب وتاهيل الكوادر البشرية تستهدف الجامعات المصرية والخاصة، لاستقطاب الطلاب الطموحين لتدريبهم مجانا مع مكافأة رمزية، ونستهدف الطلاب المهتمين بالتدريب فى مجالات التكنولوجيا المتعددة، حيث أن كل قطاع له خصوصيته وأهدافه المختلفة، بما فيها من حلول للقطاع التعليمي.
وأضاف: “هذه المبادرة التزام منا نحو المجتمع المصري، لتطوير مهارات الطلاب، ومنحهم الخبرة المناسبة، ليتمكنوا من إيجاد فرصة عمل جيدة سواء فى السوق المحلى أو الخارجي، وهدفنا أن نكتشف الموهبه الحقيقية، ومن الممكن أن نوجد لها فرصة عمل داخل شركة “أكوينوكس”، حيث اننا نبحث عن الكوادر حديثة التخرج ونؤهلهم فنيا”.

التعليقات متوقفه