“جيبلى ريسواى” تعلن بدء الاستعداد لتصفيات مصر لبطولة العالم لسباقات الكارتنج

191

=

 

 

 

 

 

عقدت “جيبلي ريس واى” مؤتمرا صحفيا يوم الخميس الماضى 18 يناير 2018، بنادى السيارات والرحلات المصرى، وذلك فى إطار المؤتمر التحضيرى لسباق سيارات جيبلي ريس واي لعام 2018.

وأكد هانى سفراكس، رئيس مجلس إدارة شركة جيبلي بمصر، أن السباق القادم سيشهد تصفيات مصر لبطولة العالم لسباقات سودي SWS الذي سيقام بين حلبتى جيبلى ريسواى الدولية للكارتينج بشرم الشيخ، وحلبة العبور الدولية للكارتينج أوتو فرووم بدعم رسمى من نادي السيارات المصرى، الممثل الرسمى بمصر للاتحاد الدولي لرياضة الكارتنج.

وشارك فى فعاليات المؤتمر الصحفى أحمد بدر، رئيس لجنة رياضات السيارات بنادي السيارات، ونخبة من أبطال مصر بسباقات الكارتينج، بالإضافة إلى المستشار عادل عبد الباقى، رئيس مجلس إدارة النادي، والمهندس محمد مرتجى عضو مجلس الإدارة.

وأكد المستشار عادل عبد الباقي، رئيس نادي السيارات والرحلات المصري أن النادي سيقدم كامل الدعم من جانبه لتأهيل شباب المتسابقين من الكارتنج إلى بطولة العالم ومنحهم التراخيص اللازمة.
وتحدث خلال المؤتمر السائق شادي أسامة بطل مصر في الكارتينج لعام 2017 حيث أعرب عن سعادته بالمشاركة فى المؤتمر. ووجه شادى أسامة الشكر للحاضرين لدعمهم هذه الرياضة التى ما زالت تحتاج للمزيد من الدعم لمزيد من الانتشار فى مصر، وقال إن رياضة سباقات الكارتنج، على الرغم من أنها تلقى اهتماما عالميا، ولها اتحادات رياضية عريقة، إلا أنها تتعرض للإهمال فى مصر، لعدة أسباب من بينها التكلفة العالية لهذه الرياضة، وناشد رجال الصحافة والإعلام بإلقاء المزيد من الضوء على هذه الرياضة، لدعم  أبطال العالم فى هذه الرياضة من المصريين.

واوضح شادى أن رياضة كرة القدم تحظى بالاهتمام الأكبر، ففى الوقت الذى حصل فيه كل لاعب من لاعبى المنتخب القومى لكرة القدم على مليون ونصف المليون جنيه مكافأة التأهل لكاس العالم، إلا ان أبطال العالم فى سباقات الكارتنج من المصريين يعانون من أجل توفير تكاليف السفر والإقامة والتدريب لتمثيل مصر فى بطولة العالم لسباقات الكارتنج.

وشدد الحاضرون على دعمهم لهذه الرياضة، مؤكدين أهمية تكاتف الأدوار وتكاملها بالتعاون بين المسئولين ورجال الأعمال لدعم تلك الرياضة لتشريف ورفع علم مصر على المستوى العالمى.

شارك فى المؤتر مجموعة من المتسابقين والفائزين ب البطولات المحلية والعالمية فى سباقات سيارات “الكارتنج” فى البطولات المحلية والعالمية التى تمت خلال العام 2017، ومن بينهم المتسابقين الذين شاركوا فى البطولة العالمية بالبرتغال فى الفترة من 4 إلى 11 نوفمبر 2017.

والجدير بالذكر أن سباقات سيارات الكارتنج تعتبر من أشهر رياضات سباقات السيارات شعبية، وتحظى بمتابعة عدد واسع من العشاق على مستوى العالم، وفى مصر. وتتسابق فيها سيارات مزودة بأربعة عجلات صغيرة، وعادة ما يتم السباق على حلبة كارتينج صغيرة. وتعتبرممارسة هذه الرياضة الخطوة الأولى نحو عالم سباقات الفورميولا.

 

التصفيات المصرية

وبدأت التصفيات المحلية المصرية لسباق الكارتنج لجيبلى ريسواى بمشاركة الهواة والمحترفين صباح الأحد 27 يناير بحلبة أوتوفرووم العبور بالمنطقة الصناعية حيث شارك فيها عدد من السائقين والفائزين الذين حصلوا على أعلى النقاط فى السباقات المحلية خلال عام 2017 والذين تتراوح أعمارهم بين 15 سنة و45 سنة.

ويعتبر المهتمون بسباقات الكارتنج، أن الآرت أنجيلز هي الأصل في سباقات الكارتنج،، حيث قامت بصنع كورتيس كرافت أول سيارة كارتنج عام 1956، فى جنوب كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية. وقد انتشرت هذه الرياضة سريعا، وأصبح لها أتباع كثر فى أوروبا، ومناطق مختلفة من العالم بما فيها مصر. وتمتلك سيارات الكارت سرعات عالية، ويمكن للسوبر كارت أن تصل لسرعة 250 كم / ساعة. وتقع حلبة سباق “جيبلي ريس واى” بمدينة شرم الشيخ.

التعليقات متوقفه