طلب إحاطة لإنشاء هيئة موحدة تتبع القوى العاملة لتنظيم تأشيرات راغبي العمل بالخارج

85

تقدم النائب شريف الوردانى أمين سر لجنة حقوق الانسان بطلب احاطة من خلال مجلس النواب لتوجيهه للمهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء ومحمد سعفان وزير القوى العاملة، حول اجراءات الحكومة لمكافحة تأشيرات العمل المزورة.
وقال النائب؛ نظرا لارتفاع نسبة البطالة، يلجأ العديد من الشباب الى السفر بحثا عن فرصة عمل، الا ان هناك العشرات بل الملايين من الشركات الوهمية التى تقوم بتزوير تأشيرات العمل مقابل أموال طائلة.
وتساءل الطلب البرلماني حول الاجراءات التى تقوم بها وزارة القوى العاملة للحد من انتشار هذه الظاهرة؟ وكيف يمكن التأكد من صحة التأشيرات التى يتم الحصول عليها من أجل العمل فى الخارج؟
وطالب النائب بضرورة ربط تأشيرات العمل من خلال جهه موحدة تتبع وزارة القوى العاملة، بحيث يتسنى للشباب راغبى السفر التأكد من صحة التأشيرة، بالاضافة الى العمل على توفير قاعدة بيانات للشركات التى ترغب فى استخدام عمالة اليها من مصر، والتنسيق معها من أجل التوظيف.
وأكد النائب على ضرورة عدم الانسياق وراء الشركات التى تدعى امكانية توفير تأشيرة للعمل فى الخارج بما يخالف القانون، حيث ان السفر بتأشيره مزوره يضع المسافر تحت طائلة قانون البلد المسافر اليها.

التعليقات متوقفه