مشروعات تخرج ” إعلام الأكاديمية العربية “تناقش قضايا مجتمعية وثقافية

150

ناقشت كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنلوجيا والنقل البحري بالقاهرة تحت إشراف دكتوره عزة أحمد هيكل عميدة الكلية ، مشروعات تخرج طلاب الكلية قسم إعلام، وجاءت أفكار الطلاب تناقش قضايا مجتمعية وثقافية.
ومن هذه المشروعات التي تقدم بها الطلاب ( أصل وفصل ) وهو برنامج إذاعي يعرض أصل الكلمات والأمثال التي نستخدمها في حياتنا اليومية.
وايضا مشروع ( سوسن وبيومي ) برنامج إذاعي يعرض دور المرأة في العصر الفرعوني والحديث ويتصدى لفكرة الاضهاد ضد المرأة في إطار ساخر.
ومشروع ( في العمق ) برنامج إذاعي إخباري يعرض أهم تفاصيل القضايا السياسية المطروحة على الساحة ( العملية الشاملة سيناء 2018، تدعايات الضربة على سوريا، الانتخابات السياسية.
وكذلك مشروع ألوان الحياة، برنامج إذاعي اجتماعي إنساني يعرض أهم القضايا الخاصة ببعض فئات المجتمع مثل الأيتام، سكان القوارب النيلية، سكان المقابر.
ومشروع البرنامج الإذاعي ( حكاية في رباعية ) هو عبارة عن برنامج إذاعي أسبوعي درامي يذاع في تمام الساعة 8 مساءً وموجه لشريحة الأعمار المناسبة وهي أغلبها الشباب، تحت إشراف دكتوره عزة هيكل والدكتور محمد نادر.
ويتضمن البرنامج 4 حلقات
الحلقة الأولى : قصة قنديل أم هاشم مقتبسة من رواية يحيى حقي، هي دراما اجتماعية هدفها التوعية تكشف أن العادات والتقاليدهي جزء من التراث ويجب أن نطورها من أجل العلم والإيمان والثقافة.
الحلقة الثانية : الدراما الإذاعية بيت الانتقام مقتبسة عن رواية سر زائر الليل للكاتبة الإنجليزية أجثا كريستي، وهي دراما تشويقية تكشف مصير من ينجرف وراء ملذات الدنيا.
الحلقة الثالثة : الدراما الإذاعية صانع الحب مقتبسة عن القصة القصيرة الجيل الجديد للكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، وهي دراما سياسية ورومانسية تكشف سقوط صاحب المبادئ والقيم أمام الإغراءات المادية .
الحلقة الرابعة : حدث بالفعل وهي تروي قصص الرعب القصيرة ومنها قصة ” عندما يطرق الجحيم الباب “

التعليقات متوقفه