فى غياب الحكومة.. أهالي سنجها يمنعون مافيا الأراضي من الاستيلاء على 8 أفدنة من أراضي الدولة

346

نجح أهالي سنجها ومنشية عبد اللطيف بمركز كفر صقر بمحافظة الشرقية فى التصدي لمافيا الاستيلاء على أراضي الدولة والمنفعة العامة.
تصدي الاهالي الأسبوع الماضي لمحاولة مجموعة من محترفى الاستيلاء على الأراضي من وضع أيديهم والاستيلاء على مساحة تصل إلى 8 أفدنة من أرض الدولة والتي تصل قيمتها إلى 250 مليون جنيه طبقاً لأسعار الأراضي فى المنطقة.
قدم المواطنون العديد من الشكاوى إلى مجلس الوزراء ولجنة استرداد أراضي الدولة لإنقاذ الأرض ومنع الاستيلاء عليها واستخدامها فى مشروعات عامة لأهالي المنطقة التي لا يوجد بها مركز شباب أو مستشفى وتحتاج إلى مدارس.
حافظ أهالي منشية عبد اللطيف ومركز كفرصقر على الأرض خلال فترات الانفلات السابقة وتم منع محاولات عديدة خلال السنوات الماضية للإستيلاء على المساحة التي تحتل موقعا استراتيجيا بالمقارنة للأراضي الأخرى.
طالب المواطنون لجنة استرداد أراضي الدولة والحفاظ عليها بضم المساحة لأراضي المنفعة العامة والحفاظ عليها واستخدامها من قبل اللجنة بدلا من تركها نهباً يتصارع عليها لصوص الأرض ومحترفو تحرير العقود القديمة، فى محاولات سابقة للاستيلاء عليها وتحويل جزء منها إلى محجر وبيع رمالها فى سرقة علنية للمال العام.

التعليقات متوقفه