“المصرية للاتصالات” و “هواوي” تستعرضان أحدث تطبيقات الجيل الخامس خلال المؤتمر العالمى للاتصالات الراديوية لعام 2019

313

قامت الشركة المصرية للاتصالات بالتعاون مع شركة هواوى باستعراض أحدث تطبيقات الجيل الخامس من خلال كاميرا تصوير 360 درجة مدعومة بشبكات الجيل الخامس، إلى جانب تطبيق متطور للواقع الافتراضى VR، والذى يمكن استخدامه لتقديم تجربة سياحية متميزة بتقنية الواقع الافتراضي، جاء ذلك خلال المؤتمر العالمى للاتصالات الراديوية لعام 2019 المنعقد بشرم الشيخ.

تضمنت التجربة، بث العرض التوضيحى باستخدام كاميرا تصوير عالية الدقة 360 درجة، تنقل الفيديو إلى أجهزة / نظارات الـ VR لتوفر للمستخدم تجربة عرض افتراضية فريدة من نوعها، وذلك اعتمادا على وحدات هواوى الهوائية وأجهزة الألياف الضوئية للمصرية للاتصالات لتوفير شبكات الجيل الخامس 5G لنقل الفيديو من الكاميرا إلى أجهزة الـ VR بجودة عالية، حيث تم نقل العرض على مشغل بسرعة 3.5 جيجا هيرتز وترددات بسرعة 100 ميجابايت فى الثانية، وحقق العرض سرعة تنزيل بلغت 3 جيجابت فى الثانية على خلية واحدة مع مستخدمين متعددين، كما بلغت سرعة تنزيل 1.5 جيجابت فى الثانية، ووصلت سرعة التحميل إلى 200 ميجابت فى الثانية من خلال جهاز واحد.

تأتى هذه التجربة، فى إطار دعم خطة الحكومة المصرية لتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحلول عام 2030، وهى الاستراتيجية التى تهدف لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للمواطنين فى مصر.

أكد المهندس عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات: “تشكل هذه التجربة المميزة فرصة مثالية لنا للتأكد من جاهزية المصرية للاتصالات لاستقبال تكنولوجيا الجيل الخامس وتطبيقاته المتعددة، بما يؤكد حرصنا الدائم على توفير أحدث تقنيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات داخل السوق المصري، والمساهمة فى تنفيذ استراتيجية التحول الرقمى فى مصر. نحن على ثقة بأن هواوى – شريكنا الاستراتيجي- وما تمتلكه من خبرات فى هذا المجال سوف تساعدنا فى الاحتفاظ بمكانتنا الريادية فى تقديم أحدث وأفضل الحلول التقنية لعملائنا”.

أوضح “فينسينت صن”، الرئيس التنفيذى لشركة هواوى مصر قائلاً: “إن التطبيقات المصممة لاستخدام تكنولوجيا الجيل الخامس غير محدودة. وتكنولوجيا الجيل الخامس توفر فرص هائلة للاقتصاد المصرى وكل أفراد المجتمع، من المستهلكين، والمنازل، والشركات التجارية، والمجتمعات. ستكون تكنولوجيا الجيل الخامس محركا لتطوير البشرية. استعرضنا تطبيقا جديدا بالتعاون مع المصرية للاتصالات يمكن استخدامه فى مجالات السياحة. وكان هذا العرض الناجح للتطبيق الأول لتكنولوجيا الجيل الخامس نتيجة للشراكة الاستراتيجية بين هواوى والمصرية للاتصالات، وهو دليل على دعمنا المستمر للمصرية للاتصالات للاستفادة من قدرات تكنولوجيا الجيل الخامس وتطبيقاتها”.

التعليقات متوقفه