وزير الاتصالات: التحول الرقمى فى إفريقيا يخلق فرصا غير مسبوقة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية

خلال مشاركته فى مؤتمر إفريقيا 2019

428

أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سعى مصر إلى تعزيز التعاون بين الدول الإفريقية فى ظل رئاستها للاتحاد الإفريقى لتحقيق التحول الرقمى فى إفريقيا، مستعرضا الرؤية المصرية فى سبيل تحقيق ذلك والتى ترتكز على تطوير بنية تحتية رقمية متكاملة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات يمكن من خلالها إتاحة خدمات الاتصالات والإنترنت، وتقديم خدمات رقمية للمواطنين فى كافة أنحاء القارة، بالإضافة إلى بناء قدرات أبناء القارة، وبناء تطبيقات وحلول مبتكرة تعتمد على التكنولوجيات المتقدمة ومنها إنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، وتحليل البيانات.

وزير الاتصالات: حجم الاقتصاد الرقمى العالمى يقدر بنحو 11.5 تريليون دولار بما يعادل 15.5 % من حجم الناتج الاجمالى العالمى

أوضح الدكتور عمرو طلعت فى تصريحات صحفية على هامش فعاليات المؤتمر أن حجم الاقتصاد الرقمى العالمى يقدر بنحو 11.5 تريليون دولار بما يعادل 15.5 % من حجم الناتج الاجمالى العالمى. ومن المتوقع أن يصل إلى 25 % خلال العشر سنوات المقبلة. كما أكد أن التحول الرقمى يخلق فرصا غير مسبوقة لإفريقيا لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مشيرا إلى التعاون المصرى مع دول القارة الإفريقية للعمل على سد الفجوة الرقمية وإتاحة النفاذ إلى المعلومات من خلال تطوير البنى التحتية الرقمية، والربط بكابلات بحرية.

كما أشار إلى مبادرة التعاون الإفريقى التى تهدف من خلالها مصر إلى إقامة شراكة استراتيجية مع الدول الإفريقية الشقيقة لتعزيز التحول الرقمى لتيسير تقديم الخدمات الإلكترونية المختلفة للمواطنين ومحاربة الفساد وتحقيق العدالة الاجتماعية، موضحا البرامج والمبادرات التى تنفذها مصر بالتعاون مع دول القارة لبناء قدرات الشباب فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتنمية الإبداع والابتكار.

وعلى هامش مشاركته فى المؤتمر، التقى الدكتور عمرو طلعت برئيس شركة  ماستر كارد فى الشرق الأوسط وإفريقيا “راغو مالهوترا، حيث بحثا التعاون المشترك فى مشروعات الشمول المالى عن طريق إتاحة القروض الصغيرة بطريقة رقمية من خلال الهاتف المحمول.

كما عقد الدكتور عمرو طلعت لقاءا مع مارينا ويس، المديرة الإقليمية لمصر واليمن وجيبوتى بالبنك الدولي، حيث ناقشا مجالات التعاون المشترك خاصة فيما يتعلق باستراتيجية انتشار الإنترنت فائق السرعة.

التعليقات متوقفه