خلال أيام .. زيادة في رسوم النظافة

222

تشهد أسعار رسوم النظافة ارتفاعا جديدا خلال الأيام القليلة المقبلة بعد تطبيق قانون المخلفات الصلبة الذي انتهي منه البرلمان مؤخرا.

ويفعل قانون المخلفات الصلبة بعد الانتهاء من وضع اللائحة الداخلية له حيث يتم مراجعتها حاليا في مجلس الدولة، وبعد اعتمادها ستبدأ الحكومة في إجراءات تفعيل القانون.

تقسم الرسوم الجديدة حسب شرائح استهلاك الكهرباء حيث تتراوح من 2 الي40 شهريا للوحدات السكنية أما الوحدات التجارية المستقلة والخدمية، ومقار أنشطة المهن والأعمال الحرة من 30 جنيها إلى 100 جنيه شهريا على أن يتم تحصيلها مع فواتير الكهرباء.

وسيتم إعفاء دور العبادة “المسجد والكنيسة والأديرة” من رسوم النظافة على أن تدفع المنشآت الحكومية والهيئات العامة وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والمستشفيات ومنشآت الرعاية الصحية والمنشآت التعليمية الخاصة برسوم بما لا يجاوز 5 آلاف جنيه شهريا.

أما بالنسبة للمنشآت التجارية والصناعية والسياحية والأراضي الفضاء المستغلة للأنشطة التجارية، والشركات والمباني الإدارية التابعة للقطاع الخاص سيتحمل قيمة الرسوم أصحاب المشروعات متناهية الصغر علي أن لا يتجاوز الرسم 20 ألف جنيه شهريا.​

على جانب آخر لم تعلن الحكومة حتي الآن عن الشركات التي ستتعاقد على جمع القمامة والدخول في المنظومة الجديدة.

التعليقات متوقفه