العاملون بالجامعات يهددون بالتوقف عن العمل.. “الاثنين” القادم للمطالبة بصرف نسبة من كادر الأساتذة

24


كتب: عبدالوهاب خضر

نظم العاملون بجامعة دمنهور وقفة احتجاجية أمس مطالبين بتحسين أوضاعهم المالية. فوجئ العاملون بالدكتور محمد السيد نائب رئيس الجامعة يقول لهم «إنتوا عايزين تبقوا زي الدكاترة اللي أهاليهم صرفوا عليهم؟».. كان العاملون بالجامعات والمراكز البحثية والمستشفيات الجامعية قد هددوا بتنظيم وقفة احتجاجية يوم الاثنين القادم للمطالبة بتخصيص نسبة من قانون كادر الأساتذة وهيئات التدريس والذي أصدره الرئيس محمد مرسي إلي جميع العاملين بما يحقق العدالة والمساواة في هذه المؤسسات.

دعا مؤتمر اللجان النقابية الذي عقدته النقابة العامة للتعليم والبحث العلمي برئاسة السيد أبو المجد جميع العاملين بالجامعات ومراكز البحوث والمستشفيات الجامعية بالتوجه إلي وظائفهم دون أداء لأي أعمال علي أن يتم تكرار الوقفة الاحتجاجية يومي 25، 26 سبتمبر الحالي في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم المشروعة.

أكد رئيس النقابة العامة عن وجود تميز واضح بين أعضاء هيئة التدريس وبقية العاملين حيث إن قرار رئيس الجمهورية نص علي إنشاء كادر خاص لهم يقضي بزيادة الأجور ما بين ألف جنيه للمعيد و 3 آلاف، و500 جنيه للأستاذ شهريا إلي جانب الاستفادة الكاملة من الكادر العام الذي يطبق علي الجميع ويشمل الإداريين والفنيين والقانونيين وعمال الخدمات.

وطالب المؤتمر بضرورة مساواة جميع العاملين بالجامعات المصرية بزملائهم بجامعتي عين شمس والمنوفية عند صرف بدل الإثابة والحوافز لتصل إلي 250% من الأجر والتأكيد علي أحقيتهم في مكافأة الامتحانات علي التساوي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق