فى الاسكندرية ..استبعاد المئات من مستحقى معاش تكافل وكرامة يثيرغضب المواطنين

1٬152

كتب احمد سلامة
اعرب العديد من المواطنين فى الاسكندرية عن إستيائهم الشديد من وزارة التضامن الإجتماعى بسبب إلغاء معاشات ” التكافل و الكرامة ” الخاصة بمئات الحالات بدعوى تجديد البيانات و التأكد من صحة الإعاقة المثبتة لديهم ومدى استحقاق الارامل والايتام .و بالرغم من صعوبة الإجراءات التعسفية لدى الوزارة بحيث يتم إعادة الكشف الطبى للمعاقين بمحافظة أخرى مما يجدونه من مشقة بسبب صعوبة الحركة إلا أنه يتم حرمانهم فى النهاية من حقوقهم على الدولة كمعاقين و ليس لديهم أى مورد للرزق و الحياة الكريمة مع العلم أنه تم ضم معاشات التضامن الإجتماعى إلى هذا المعاش فى بادئ الأمر ثم انقطع صرف المبلغ المخصص وسحب الفيزة الخاصة به من مكاتب التضامن والبريد .
وامام مكتب التضامن الاجتماعى المختص بمنطقة الدخيلة والعجمى رصدت الاهالى عشرات المستفيدين الذين يتراحمون امام الموظفة لمراجعة كشوف باسماء اصحاب ” الفيزة ” التى وصلت من الوزارة للصرف وسط دموع من لم يجد اسمه فى الكشوف. .
يقول ” مصطفى محمد مصطفى ” أنه تم حرمانه من المعاش على الرغم من أنه تخطى الخمسين من عمره و يعول طفلين و عنده إعاقة صعبة و هى ضمور فى العصب البصرى و ليس لديه أى مورد للرزق و عندما أعاد الكشف الطبى بمعرفة الوزارة فى مستشفى حكومى بمحافظة أخرى تبين أنه لا يوجد أى تغيير فى البيانات و أنه يستحق مساعدة الدولة له و مع ذلك تم حرمانه من المعاش .
و قالت السيدة ” هبة محمد ” أربعون عامآ أنها أم لثلاثة أطفال و ليس لديها أى مورد للرزق و عندما ذهبوا إليها للبحث الإجتماعى و التأكد من إستحقاقها للمعاش تم رفضها لوجود ” تليفزيون ” فى بيتها فهل هذا يعقل ” و غيرهم من العديد و العديد من الحالات
وتقول ايضا “وفاء محمود سلامة ” منذ وفاة زوجى الذى كان يعمل فى احدمخازن الاخشاب ولم يكن مؤمنا عليه تقدمت بطلب وبالفعل خصص لى مبلغ 450جنيه انا وابنتى حيث اننى لاأعمل وابنتى ايضا لديها اعاقة ولعد الصرف لمدة عدة أشهر تم وقف الصرف وترددت عدة مرات على مكتب التضامن التابع لنا ولم أجد فيزة المعاش واخبرتنى الموظفة انه تم استبعادى رغم ان البحث الاجتماعى أثبت اننى اعيش فى غرفة واحدة فى الدور الارضى ولاأملك اى شئ يعيينى على الحياة.
وفى ردها على شكاوى المستبعدين قالت مديرة المكتب ان كشوفات وفيز الحالات المستحقة تصل الى مكاتب الاسكندرية من الوزارة مباشرة انها لاتملك التدخل فى اى قرار

التعليقات متوقفه