اكسبو 2020 دبي يستقبل 5.6 مليون زائر

152

قال منظمو إكسبو 2020 دبي، إن أعداد زوار إكسبو 2020 دبي قفزت إلى ما يقارب 5.6 مليون زائرا مدفوع,ة بالاقبال القوي على بطاقة الدخول الأسبوعية لشهر نوفمبر ومجموعة كبيرة من الفعاليات الرياضية والموسيقية والثقافية. علمًا أن المعرض قد بدأ في 1 أكتوبر وينتهي في 31 مارس 2022.

أبرز الأحداث والفعاليات في اكسبو دبي 2020

تعززت الأرقام حتى 21 نوفمبر بفعالية “إكسبو رن” التي تم بيع تذاكرها بالكامل في 19 نوفمبر – والتي شهدت مشاركة 10 الاف عداء من جميع الأعمار والقدرات يصطفون خلف ستة أبطال كينيين للعالم للجولات في جميع أنحاء موقع إكسبو. قام المغني وكاتب الأغاني والملحن والممثل الباكستاني عاطف أسلم بإثارة إعجاب الجماهير بأغانيه الناجحة في 17 نوفمبر، في حين تضمن معرض “أسبوع التسامح والشمولية” في إكسبو أكثر من عشرين حدثًا، بما في ذلك مهرجان تي أريتني للأفكار الأصلية والقبلية لمدة ثلاثة أيام، الذي استضافه جناح نيوزيلندا وضم فنانين من الإمارات العربية المتحدة وأستراليا وكندا وماليزيا وبنما وباراغواي والولايات المتحدة الأمريكية.

تذاكر أيام الأسبوع

مع أكثر من 120 ألف زائر يستفيدون من عرض تذكرة أيام الأسبوع لشهر نوفمبر، من المتوقع أن تستمر أعداد الزيارات في النمو بقوة، حيث يقدم الأسبوع الأخير من الشهر مجموعة متنوعة أخرى من المواهب والأحداث.

البرنامج الدراسي

استقطب برنامج إكسبو للمدارس، الذي كان يرحب بالزيارات المدرسية لمدة 31 يومًا، أكثر من 200 ألف تلميذ من المدارس الخاصة والعامة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة. كجزء من البرنامج، استمتع الطلاب بأربع رحلات مدرسية مخصصة حول موقع إكسبو 2020، بما في ذلك موضوعات مثل تراث الإمارات العربية المتحدة، عالم الفرص، الكون في الحركة والكوكب المستدام.

عروض الطلاب

نظم برنامج إكسبو يونج ستارز خمسة عروض على مسرح الوصل، حيث عرض أفضل المواهب من فنانين من مدارس مثل معهد جاز روكرز للرقص، المدرسة الفلبينية، مركز جست دانس للتدريب على الفنون الجميلة والمدرسة الهندية الثانوية. بالإضافة إلى ذلك، افتتح 50 طالبًا محظوظًا، من 20 جنسية، بوابات المعرض في يوم الطفل العالمي في 20 نوفمبر.

قبل يوم الطفل العالمي، قام 400 طالب يمثلون مؤسسة مدارس الإمارات بوضع علامة 100K بالقرب من تيرا – جناح الاستدامة للاحتفال بـ 100 ألف زيارة من المدارس العامة إلى إكسبو 2020 منذ افتتاح الحدث الضخم في 1 أكتوبر.

كما تعاون إكسبو مع اليونيسف ووزارة تنمية المجتمع للاحتفال باليوم العالمي للطفل من خلال مجموعة من الاحتفالات التي يقودها الشباب والتي توجت بحفل موسيقي مذهل في الوصل بلازا، ضم المغنية اللبنانية يارا، سفيرة اليونيسف الإقليمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي أطلقت أغنية “نريد ان نعيش” لأول مرة، وهي أغنية جديدة عن الأطفال.

الفعاليات القادمة

على رأس قائمة الجمهور المرتقب، اثنان من أكبر نجوم الموسيقى في دول مجلس التعاون الخليجي: المغني الكويتي المخضرم عبد الله الرويشد والمغني والملحن والشاعر المصري محمد حماقي. قدم الرويشد أغنيات شعبية من مسيرته التي استمرت 40 عامًا على مسرح اليوبيل في 24 نوفمبر، بينما قدم حماقي المفضل في المهرجان إيقاعاته النابضة وأغانيه المميزة بعد يومين في 26 نوفمبر.

كما واصل “ريفردانس” الأيرلندي الحائز على جائزة “جرامي” مسيرته على مدار هذا الشهر بعروضه في الفترة من 22 إلى 26 نوفمبر، والتي بلغت ذروتها بأداء “جران فينال” على مسرح اليوبيل في تمام الساعة 7:30 مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة يوم 27 نوفمبر.

بينما جذبت بطولة “فيدي” العالمية للشطرنج، التي بدأت في 24 نوفمبر، اهتمامًا قويًا من كل من اللاعبين والجمهور، مدفوعة بنجاح سلسلة نتفليكس “ذا كوين غامبيت”.

شهدت البطولة – أهم ما يميز رزنامة الشطرنج العالمية – ماغنوس كارلسن، بطل العالم النرويجي ،الذي دافع عن لقبه ضد الفائز في بطولة المرشحين، الروسي إيان نيبومنياشتشي، في مركز دبي للمعارض.

الزوار الافتراضيون

ارتفع عدد الزيارات الافتراضية لمعرض إكسبو إلى 22 مليون زيارة خلال نفس الفترة، مدفوعة بشكل أساسي بخدمة استقبال اكسبو لايف، والذي يتيح للزوار القيام بجولة افتراضية حية مخصصة من خلال الموقع.

أفضل اماكن الاقامة لحضور اكسبو دبي 2020

اخترنا لكم أفضل فنادق دبي ذات التقييمات المميزة والتي توفر لكم الراحة والهدوء لتقوموا بزيارة اكسبو دبي بكل نشاط وحيوية.

**فنادق دبي 

1.      والدورف أستوريا دبي بالم جميرا:

فندق والدورف أستوريا دبي وجهة مدهشة ورائعة ويقع في نخلة جميرا. يوفر الفندق غرفًا فاخرة وشاطئًا خاصًا رائعًا ومطاعم مميزة وجميلة. يقدم الفندق مزيجًا من تجارب تناول الطعام في مطاعمه الستة الرائعة. يقدم والدورف أستوريا الأطباق العربية بالإضافة إلى أذواق جنوب شرق آسيا، مما يجعلك تشعر بالرضا التام.

2.      مي دبي باي ميليا:

يقع فندق مي دبي في مبنى أبوس المذهل في قلب دبي الثقافي، وهو فندق عالمي مصمم ليكون أكثر من مجرد فندق، ويربط الضيوف بمزيج من الفن والمطبخ والموضة والموسيقى. من تصميم زها حديد، يقدم مي دبي لعشاق العمارة والتصميم شيئًا يذهلوا به مع مشهد للواجهة والتحف المعقدة التي تزين الديكورات الداخلية. يتدفق الطراز البسيط عبر الغرف والأجنحة – حيث يتميز العديد منها بإطلالات رائعة على المدينة يعد مركز السبا ملاذاً للاسترخاء، بينما يمكن للضيوف المفعمين بالحيوية الاستفادة من المسبح الموجود على السطح أو صالة الرياضة فائقة الحداثة.

3.      رافلز ذا بالم:

جزيرة نخلة الجميرا هي عنوان هذا الفندق الفخم والفاخر المصمم من فئة 5 نجوم ليوفر للضيوف الرفاهية العميقة والمتعة الفخمة. يتردد صدى الطراز المزخرف للغرف والأجنحة الفسيحة في جميع أنحاء الفندق. يمكن لنزلاء الفندق الاستمتاع بمجموعة مختارة من ثلاثة مطاعم راقية، كل منها يمتاز بمأكولاته المتخصصة؛ من تناول الطعام الياباني المعاصر في الهواء الطلق إلى شاي بعد الظهر التقليدي – هناك شيء رائع يناسب جميع الأذواق والمناسبات. تُعد المسابح الخارجية أو الداخلية مكانًا رائعًا لتجديد النشاط بينما تعد منطقة الشاطئ الخاص مثالية لأولئك الذين يحبون الشمس. يمكن للضيوف أيضًا الاستفادة من مرافق السبا الشاملة واستوديو اليوجا والجيم المجهز بالكامل. رافلز ذا بالم مثالي لأولئك الذين يستمتعون بالأناقة والتنوع.

4.      سانت رجيس داون تاون:

يقع سانت ريجيس على طول قناة دبي المائية وعلى بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من أكبر مركز تسوق في العالم، في وسط مدينة دبي. كما هو متوقع في دبي، تم تجهيز الغرف والأجنحة الفسيحة ببذخ مع اطلالة على المعالم المحلية – ونوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف. يمكن للضيوف توقع أعلى معايير رعاية النزلاء من خلال خدمة الخادم الشخصي المميزة التي تقدم خدمة احترافية على مدار الساعة. هناك مجموعة ممتازة من الكافيهات والمطاعم التي تناسب مجموعة من الأذواق ويمكن للضيوف الاستمتاع بأجواء دبي الصاخبة في حمام السباحة اللامتناهي بالفندق أو مع العلاج في المنتجع الصحي. ابق هنا واكتشف رفاهية وسط المدينة في أفضل حالاتها.

5.      وان آند أونلي ذا بالم:

منتجع ون آند أونلي النخلة جوهرة في دبي. يقع على جزيرة النخلة، وهو انعكاس للتصميم الأنيق والمرموق. يمكنك الاستمتاع بالمناظر البانورامية المذهلة من جناحك أو المشي على الشاطئ الخاص الخصب في نخلة جميرا. يحتوي وان آند اونلي ذا بالم على غرف وأجنحة وفيلات أنيقة وواسعة، وهي مثالية إذا كنت مسافرًا مع أصدقائك أو عائلتك. تقدم فلل الشاطئ خدمة مخصصة ووصول مباشر إلى الشاطئ الخاص المذهل. إذا كنت من محبي تناول الطعام الصحي، فتأكد من حجز طاولتك في مطعم وصالة المارينا فوق الماء. يمكن للضيوف أيضًا الاستمتاع بالأطباق التي يقدمها الفندق في مطاعمه السبعة. ومع ذلك، سيتعين عليك ركوب تاكسي مائي للوصول إلى هناك.

 

التعليقات متوقفه