بعد خسارة لقب أفريقيا.. المدرب العام لـ«القلعة الحمراء» يُبعد لاعبى الأهلى عن أجواء الإعلام والجماهير قبل مواجهة المصرى بالسلوم فى كأس مصر

36

يترقب جمهور النادي الأهلي مباراة الفريق أمام المصري بالسلوم في كأس مصر، وعلى الرغم إنها أمام فريق مغمور وفي الأدوار الأولى لبطولة كأس مصر إلا أن الجمهور الأهلاوي يترقبها لأنها أول مباراة رسمية للفريق بعد خسارة لقب دوري أبطال أفريقيا، حيث يستعد فريق الكرة بالأهلي لتجاوز أحزان خسارة لقب دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي استعداداً للتحديات المقبلة على الصعيد المحلى.

ويلتقي الأهلي مع المصري بالسلوم في دور الـ32 لبطولة كأس مصر في التاسعة من مساء بعد غد، «الأحد»، على إستاد الأهلي والسلام.

كان لاعبوا النادى الأهلي، قد حصلوا على راحة 3 أيام عقب العودة من المغرب وخسارة لقب دوري أبطال أفريقيا ثم استأنفت التدريبات وخاض ودية مساء «الثلاثاء» الماضي، أمام فريق قوات الدفاع الجوي فاز فيها الأهلي بخماسية نظيفة، فى غياب الدولييون المتواجدون مع منتخب بلادهم في مباريات الأجندة الدولية .

وكان المدرب العام للأهلي سامي قمصان، قد تولى تدريبات الفريق الأيام الماضية وفي ودية قوات الدفاع الجوي بسبب تواجد موسيماني في بلاده ثم في المغرب لحضور دورة تدريبية خاصة بالفيفا.

ومن جهة أخرى، فمن المقر أن يعود المدير الفنى للنادى الاهلى الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى، غدا «السبت» للقاهرة عقب نهاية الإجازة التى حصل عليها بعد خسارة دورى أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربى بثنائية دون رد فى 30 مايو الماضى.

وكان رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، قد ناقش عبر برنامج «زووم» بيتسو موسيماني، في بعض الأمور الإدارية والفنية الخاصة بالفريق الأول لكرة القدم، وذلك في حضور مجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم، برئاسة ياسين منصور، وحسام غالي عضو مجلس إدارة النادي، ولجنة التخطيط التى تضم كلًّا من محسن صالح وزكريا ناصف، ولم يتم استكمال مناقشة بقية الأمور فى اجتماع الثلاثاء، نظرًا للحالة الصحية لموسيماني.

ومن المعروف أن الأهلى سيخوض مباراة المصرى بالسلوم بدون اللاعبين الدوليين، وذلك تنفيذاً لقرار اتحاد الكرة بخوض مباريات دور الـ 32 للنسخة الجديدة من بطولة كأس مصر بدون الدوليين، حيث سيواجه الزمالك نظيره الداخلية بدون لاعبيه الدوليين أيضا.

ويتواجد فى صفوف منتخب مصر 7 لاعبين من الأهلي، وهم: محمد الشناوي وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وحمدي فتحي وعمرو السولية ومحمد عبد المنعم ومحمد مجدي أفشة، فيما يتواجد بيرسى تاو مع منتخب جنوب أفريقيا وأليو ديانج مع منتخب مالى وعلى معلول مع منتخب تونس.

وكان المدرب العام للنادى الأهلى سامى قمصان، قد عقد جلسة مع لاعبيه على هامش التدريبات اليومية طالبهم خلالها بغلق صفحة خسارة دورى الأبطال الأفريقى وبداية صفحة جديدة في المباريات المقبلة للفوز بها ومصالحة الجماهير الغاضبة من ضياع اللقب الأفريقى، وشدد على خطورة المرحلة المقبلة للفريق حيث ستكون البداية بمواجهة فريق المصري بالسلوم الأحد المقبل فى دور الـ32 لبطولة كأس مصر النسخة الحالية، ثم يلعب مع إيسترن كومباني بالدوري، ثم يواجه الزمالك فى قمة الكرة المصرية بالدوري، بعدها يلعب مع غزل المحلة بالدروى، ثم يواجه بيراميدز في ربع نهائي كأس مصر النسخة الماضية.

وتعاهد اللاعبون على استعادة الانتصارات ومصالحة الجماهير الغاضبة عن طريق استعادة صدارة الدوري والفوز بالقمة على حساب الزمالك وكذلك الإطاحة ببراميدز لإستكمال مشوار كأس مصر والصعود للمباراة النهائية وملاقاة الفارس الأبيض.

ويلعب فريق الأهلى، أمام نظيره المصرى بالسلوم بدون 14 لاعباً هم محمد الشناوي وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وحمدي فتحي وعمرو السولية ومحمد عبد المنعم ومحمد مجدي أفشة المتواجدين مع منتخب مصر، وكذلك الثلاثى الأجنبى بيرسى تاو مع منتخب جنوب أفريقيا، وأليو ديانج مع منتخب مالى، وعلى معلول مع منتخب تونس، فيما يغيب أكرم توفيق وعمار حمدى وبدر بانون وميكيسونى للإصابة.

التعليقات متوقفه