قومى المرأة يضع اللمسات النهائية لبدء تشغيل الوحدة المجمعة لحماية النساء من العنف

11

فى إطار حملة ال ١٦ يوم من الأنشطة للقضاء على العنف ضد المرأة والتى يطلقها المجلس القومى للمرأة تحت شعار” كونى ” عقد المجلس  الإجتماع التحضيري حول الوحدة المجمعة لحماية المرأة من العنف.

أكد المستشار” سناء خليل” نائب رئيس المجلس القومى للمرأة ومقرر اللجنة التشريعية بالمجلس، إن إنشاء الوحدة المجمعه لحماية المرأة من العنف جاء بعد عدة مشاورات، مؤكداً على أهمية الإختصاص لتوفير حماية السيدات والفتيات من الأذى الذى يتعرضن له وضرورة إيجاد حلول للحد من العنف ضد المرأة.

وأضاف إن الهدف هو حماية السيدات والفتيات المعنفات وضرورة فتح الاختصاصات سواء من عضو النيابة العامة أو رجال الشرطة حتى نستطيع تغيير الواقع وإيجاد حلول لأي معوقات.

و أكدت أمل عبد المنعم مديرة مكتب شكاوى المرأة أن إنشاء وحدة مجمعه لتقديم خدمات للمرأة المعنفة من أجل تقديم خدمات متكاملة للسيدات المعنفات أو من يتعرضن للعنف فى مكان واحد، مشيرة إلى أن تواجد مكان متكامل يشكل كافة المتطلبات التى تحتاجها المرأة المعنفة سيسهل على المبلغة سهولة الإبلاغ وكيفية الحصول على حقها بكل سهولة .

وأشادت بالقرار الصادر من رئيس مجلس الوزراء رقم 827 لسنة ٢٠٢١ والذى يعكس وضع المرأة على قائمة الأولويات الوطنية فى مجال حماية المرأة والنهوض بأوضاعها وتنميتها، مؤكدة أن قرار إنشاء الوحدة المجمعة لحماية المرأة من العنف ” بتبعية مجلس الوزراء ويكون مقرها الرئيسى فى نطاق القاهرة الكبرى ويجوز إنشاء فروع لها فى مختلف المحافظات بناء على إقتراح المشرف العام .

و من المنتظر أن يتم عقد تدريبات للقائمين على تقديم تلك الخدمات للمعنفات من خلال تدريبات مكثفة ولقاءات تشاورية وعقد ورش عمل حتى يكون عند بداية العمل تقديم تلك الخدمات بأكبر كفاءة ممكنة.

التعليقات متوقفه