أرسنال يتخطى بورتو ويتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا

8

تأهل فريق الأرسنال الإنجليزي إلى الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث فاز على بورتو البرتغالي بركلات الترجيح 4-2 بعد ان انتهى الوقتان الأصلي والإضافي 1-صفر على استاد الإمارات في شمال لندن، وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها أرسنال ربع النهائي منذ موسم 2009-2010، حيث خرج في ثمن النهائي في آخر 7 مشاركات.

وسجل البلجيكي لياندرو تروسار هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 41، علما أن مباراة الذهاب كانت قد انتهت بفوز بورتو بالنتيجة ذاتها.

وبدأ أرسنال المباراة مهاجما في محاولة لتعويض تخلفه ذهابا لكنه اصطدم بفريق منظّم بقيادة قلب الدفاع المخضرم بيبي (41 عاما) الذي كان يخوض مباراته الرقم 120 في دوري الأبطال، وكانت جميع محاولات «المدفعجية» تفشل على مشارف المنطقة في حين شكّل بورتو بعض الخطورة باعتماده على الهجمات المرتدة ومنها سدد البرازيلي ايفانيلسون بيسراه من مشارف المنطقة مرت إلى جانب القائم (16).

غير أن أرسنال نجح في إيجاد ثغرة في الدفاع البرتغالي عندما مرر صانع ألعابه وقائده النروجي مارتن أوديغارد كرة بينية رائعة باتجاه المهاجم البلجيكي لياندرو تروسار داخل المنطقة فسددها زاحفة بعيدا عن متناول حارس بورتو ديوغو كوستا مفتتحا التسجيل (41).

وبقيَ التعادل سيد الموقف فخاض الفريقان وقتا إضافيا من شوطين.

ورمى أرتيتا آخر أوراقه الهجومية بإشراك إدي نكيتياه بدلا من تروسار مطلع الشوط الإضافي الثاني من دون أن تتغير النتيجة ليخوض الفريقان ركلات الترجيح التي ابتسمت لأرسنال.

التعليقات متوقفه