للمرة الـ15 فى تاريخه.. ريال مدريد بطلا لدورى أبطال أوروبا بفوزه على دورتموند

5

توج فريق نادى ريال مدريد بلقب مسابقة دورى أبطال أوروبا للمرة الـ15 فى تاريخه، بعد فوزه على فريق نادى بوروسيا دورتموند بهدفين دون رد، فى المباراة التى جمعتهما أمس «السبت» على ملعب «ويمبلى» فى لندن.

وسجل دانى كارفخال هدف التقدم للريال فى الدقيقة 74 من عمر اللقاء، بضربة رأس بعد ركلة ركنية نفذها تونى كروس، فيما أضاف الجناح البرازيلى فينيسيوس جونيور الهدف الثانى فى الدقيقة 83، بعد أن تلقى تمريرة من جود بيلينجهام فى عمق منطقة الجزاء، واستلم وصوب كرة أقصى يسار الحارس كوبيل.

اللقب هو السادس في آخر 11 موسما لريال مدريد ليعزز بالتالى رقمه القياسى بأكثر عدد من الألقاب في المسابقة القارية الأعرق «15 لقبا».

وعزز المدير الفنى الفذ لفريق ريال مدريد، الإيطالى كارلو أنشيلوتى، رقمه القياسى بلقب خامس فى المسابقة التى توج بها مرتين مع ميلان عامى 2003 و2007 قبل أن يضيف الآخرين مع ريال عامى 2014 فى مروه الأول و2022 فى مروره الثانى.

ولم يذق الريال طعم الهزيمة سوى مرتين فى 55 مباراة خاضها هذا الموسم فى كافة المسابقات، محققا ثنائية الدورى الإسبانى ودورى أبطال أوروبا للمرة الخامسة فى تاريخه.

وكانت مباراة الأمس، هى الأخيرة للمخضرم الألمانى تونى كروس والبالغ من العمر«34 عاما» مع الريال، حيث أعلن أنه سيعتزل بعد نهاية كأس أوروبا التى تستضيفها بلاده هذا الصيف.

التعليقات متوقفه