ملخص مباراة مصر وغينيا بيساو.. تعثر وتجاوزات وتألق صلاح

12

اكتفى منتخب «الفراعنة»، بالتعادل الإيجابى مع مضيفه منتخب غينيا بيساو فى التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، فى المباراة التى أُقيمت مساء أمس «الإثنين» فى الجولة الرابعة، للمجموعة الأولى بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، والتى تقام فى أمريكا والمكسيك وكندا.

وتقدم منتخب غينيا بيساو في الدقيقة 42 عن طريق ماما بالدى، قبل أن يدرك محمد صلاح التعادل للمنتخب المصرى فى الدقيقة 70 من عمر اللقاء.

ورفع المنتخب المصرى بقيادة مديرة الفنى حسام حسن، رصيده إلى 10 نقاط فى صدارة المجموعة، بفارق أربع نقاط عن منتخب غينيا بيساو صاحب المركز الثانى.

وأصبح ترتيب المجموعة الأولى لتصفيات كأس العالم 2026 بعد تعادل مصر مع غينيا بيساو كالتالى:

مصر – 10 نقاط

غينيا بيساو – 6 نقاط

بوركينا فاسو – 4 نقاط

سيراليون – 4 نقاط

إثيوبيا – 3 نقاط

جيبوتي – نقطة واحدة

وعزز قائد المنتخب الوطنى النجم محمد صلاح، رقمه القياسى كأكثر من سجل أهدافا فى تاريخ منتخب مصر بالتصفيات المؤهلة للمونديال بعد أن رفع رصيده إلى 16 هدفا، وبعد تسجيل أول أهدافه تحت قيادة حسام حسن، يصل صلاح إلى هدفه الـ57 مع «الفراعنة».

وخسر منتخب مصر أول نقطتين في التصفيات  الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، بعد أن حافظ على العلامة الكاملة فى أول 3 جولات، ليكون قد فاز فى ثلاث مباريات وتعادل فى واحدة.

وقد غادر مهاجم منتخب مصر مصطفى محمد، مباراة غينيا بيساو متأثرا بالإصابة في الدقيقة 18 من عمر اللقاء، وشارك بدلا منه أحمد أمين «أوفة»، وكشف طبيب منتخب مصر محمد أبو العلا، أن مصطفى محمد تعرض لإصابة فى أربطة الركبة، وسيخضع اللاعب لأشعة بعد العودة للقاهرة.

وكما شاهد الجميع، فقد نقلت العدسات التلفزيونية الناقلة للمباراة شكوى الجهاز الفنى لمنتخب مصر للحكم الرابع من تجاوزات جماهير غينيا بيساو فى المدرجات، بإلقاء زجاجات المياه على مقاعد بدلاء منتخب مصر، وهو الأمر الذى تسبب فى إصابة الحارس البديل مصطفى شوبير.

التعليقات متوقفه