الاهتمام بملف بناء الإنسان ومشروع ثقافي وطني.. نائب التجمع يحدد أولويات الحكومة الجديدة

19

حدد النائب عمرو عزت حجاج، عضو مجلس الشيوخ عن حزب التجمع عددًا من الأولويات التي على الحكومة الجديدة أن تتعامل معها الفترة القادمة، في مقدمتها تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي للمصريين، وسط توقعات بأن تركز التغييرات على الوزارات الاقتصادية.
دعا “حجاج” أيضًا إلى أن تكون الحكومة بأكملها معبرة عن الشعب المصري بتياراته المختلفة، وعلى قدر المسئولية التى ألقيت علي عاتقها وعدم تكرار أخطاء الماضي بالبحث عن بدائل جديدة وحلول ابتكارية، والتعامل بسياسة فى التنفيذ، لا بتنفيذ السياسة القديمة، وهو ما يجب أن يدركه الجميع، فالشارع المصري لديه مطالب كثيرة وأحلام كثيرة، ويجب أن تسمعها وتعيها الحكومة المصرية الجديدة.

أيضًا شدد نائب التجمع على ضرورة وضع ملف بناء الإنسان المصرى على رأس قائمة أولويات الحكومة الجديدة، خاصةً فى مجالات الصحة والتعليم والثقافة.

ووضع مشروع ثقافي وطني محدد المعالم وبإطار زمني محدد للنهوض بالثقافة المصرية واستعادة الهوية الوطنية المصرية، والاستمرار علي خطى القيادة السياسية الدولة فى دعم وترسيخ العدالة الاجتماعية، وتنفيذ توصيات الحوار الوطنى بشكل عاجل فور توليها.

طالب نائب التجمع أيضًا بسرعة تنفيذ الحكومة الجديدة لمخرجات ومقترحات الحوار الوطني، مع الاستعانة بها في برنامجها الحكومي الذي سوف تتقدم به إلى البرلمان، مع العمل على تذليل العقبات أمام تنفيذها.

التعليقات متوقفه