برلماني: الحكومة الجديدة قادرة على التعامل مع التحديات الراهنة بما يحقق طموحات المواطنين

7

أكد النائب مصطفي الكحيلي عضو مجلس الشيوخ، أن الحكومة الجديدة تضم العديد من الكفاءات والخبرات، والتغيير الوزاري كان واسع وتم ضخ دماء جديدة لتكون حكومة قادرة على التعامل مع التحديات الراهنة وتلبي تطلعات المواطنين في مستقبل أفضل.

مشيراً إلى أن هناك ملفات كثيرة يجب أن تضعها الحكومة في أولوياتها ومنها الملف الاقتصادي، فيجب أن تعمل على جذب الأستثمارات الاجنبية، والتعامل مع آثار التضخم ومواجهة إرتفاع الأسعار حتي يشعر المواطن بتحسن.

وقال عضو الشيوخ؛ إن الحكومات السابقة قطعت شوطاً في ملف الإصلاح الاقتصادي وعلى الحكومة الجديدة استكمال ملف الإصلاحات الاقتصادية والتركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية خاصة في ظل البنية التحتية الجديدة، وتشجيع القطاع الخاص باعتباره شريك مهم لدعم الاقتصاد الوطني.

وطالب”الكحيلي” الحكومة الجديدة بالعمل علي دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والعمل علي التوسع فيها، من أجل توفير فرص عمل حقيقية للشباب  خاصة وأن المشروعات الصغيرة تعد قاطرة التنمية الإقتصادية وداعم للاقتصاد الوطني، لافتاً ان القانون رقم 152 لسنة 2020 قدم تسهيلات ومميزات كثيرة للمشروعات الصغيرة.
بالاضافة إلى أن ملف الامن القومي والحفاظ عليه في ظل التحديات الخارجية التي تحيط بنا والتعامل معها بما يحافظ علي محددات الامن القومي، خاصة وأن مصر يحيط بها منطقة تموج بالصراعات.

التعليقات متوقفه