حماة الوطن: الحكومة الجديدة تحتاج التعامل مع التحديات الراهنة بسياسات مختلفة لتخطي الأزمة الاقتصادية

12

أكد المهندس محمد عزالدين أمين الشباب بحزب حماة الوطن: أن الحكومة الجديدة تضم كفاءات وخبرات قادرة علي التعامل مع التحديات الراهنة ،بسياسات مختلفة وتحقيق تطلعات المواطنين في مستقبل أفضل، مشيراً إلى أن الحكومة الجديدة يقع علي عاتقها عدد من الملفات الهامة التي يجب التعامل معها وإنجازها بسرعة وخاصة الملف الاقتصادي. وعليها العمل علي تحسين مناخ الإستثمار وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، وكذلك تشجيع القطاع الخاص باعتباره شريك في دعم الاقتصاد الوطني.

وتابع قائلاً: تحتاج الحكومة إلى إيجاد حلول لمواجهة التضخم وارتفاع الأسعار وتحقيق الاكتفاء الذاتى من السلع الاستراتيجية وإيجاد حلول مستدامة لأزمة انقطاع التيار الكهربائى.

مطالبًا بضرورة تخطي الأزمة الاقتصادية في أسرع وقت ممكن، والتي لم تتحقق إلا بخفض التضخم إلى أقل مستوياته، وخفض العجز الكلي للموازنة وخفض الدين العام وتحقيق فائض وضرورة مواجهه ذلك حتي يشعر المواطن بتحسن ملموس.

ودعا الحكومة بالعمل علي دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتوفير فرص عمل للشباب، خاصة وأن المشروعات الصغيرة تعد قاطرة الاقتصاد الوطني وداعمة له.

وأشار عزالدين إلى أن ملف الامن القومي والحفاظ عليه في ظل التحديات الخارجية التي تحيط بنا والتعامل معها بما يحافظ علي محددات الامن القومي، خاصة وأن مصر يحيط بها منطقة تموج بالصراعات، الأمر الذي يتطلب مواصلة العمل من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

التعليقات متوقفه