صدام مصرى محتمل ينتظر الأهلى وبيراميدز فى قرعة الأبطال حال تأهلهما

20

يلعب فريقا النادى الأهلى ونظيره فريق بيراميدز، ضمن منافسات دور الـ«32» من دورى أبطال أفريقيا 2024-2025، بحثًا عن مكان ضمن دور المجموعات من البطولة الأعرق فى القارة السمراء.

وكان فريق النادى الأهلى، قد فاز فى مباراة الذهاب بنتيجة 3-0 خارج الأرض على جور ماهيا الكينى ويبحث من خلال لقاء العودة عن نتيجة تبدو سهلة بالنظر لما ظهر فى لقاء الذهاب من الفريقين، إذ يكفى حامل اللقب تحقيق أى نتيجة أفضل من الخسارة بفارق 3 أهداف من أجل بلوغ دور المجموعات.

وعلى الجانب الأخر، فإن مهمة بيراميدز أمام الجيش الرواندى لا تبدو أصعب كثيرًا، فبعد التعادل أمام منافسه خارج الديار بهدف لمثله، يحتاج وصيف الدورى المصرى فى نسخته الماضية إلى الفوز بأى نتيجة أو التعادل السلبى من أجل التأهل.

ويتم تنظيم دور المجموعات بناء على القرعة، فيما سيكون هناك مجموعة من المعايير التى تجرى بناء عليها، أولها تصنيف السنوات الخمس الخاص بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم، وبناء على نتائج الأندية فى بطولات الاتحاد الأفريقى خلال 5 سنوات يتم جمع نقاط، وتلك التى تحدد فى النهاية التصنيف الأفريقى الخاص بالنادى من أجل اختيار أصحاب المستوى الأولى حتى المستوى الرابع.

وتقوم لجنة مسابقات الأندية فى الاتحاد الأفريقى بالتعامل مع الظروف غير الاعتيادية، كأن يتأهل عدد كبير من الأندية غير المصنفة، وهو ما يتيح لها إمكانية وضع مستوى أول فقط فيما تكون بقية الأندية فى مستوى واحد، وذلك وفقا لرؤية اللجنة وتعاملها مع الموقف.

وبالنسبة للنادى للأهلى صاحب المركز الأول فى تصنيف كاف للسنوات الخمس فهو يضمن التواجد في المستوى الأول بكل الأحوال، وفى حال تأهل أندية الترجى التونسى، صنداونز الجنوب أفريقى، وبترو أتلتيكو الأنجولى تكتمل أندية الوعاء الأول «المستوى الأول».

أما بالنسبة لبيراميدز، فهو فى المركز الـ15 ضمن تصنيف السنوات الخمس، ومن بين الأندية المتواجدة فى دور الـ32 من دورى أبطال أفريقيا يأتى السماوى فى المركز التاسع، وهذا يعنى أنه إذا تأهل الأندية الثمانية المتفوقة عليه سيكون بيراميدز في الوعاء الثالث «المستوى الثالث».

وبناءًا على ذلك فإن إمكانية مواجهة الأهلى وبيراميدز فى دور المجموعات قائمة، كما توجد فرصة أيضًا أن تكون المجموعة عربية بالكامل لأى من الفريقين أو كليهما.

التعليقات متوقفه