للمرة السابعة تواليًا.. الزمالك يغرد برقم مميز بعد التأهل لدور المجموعات بالكونفيدرالية

9

نجح فريق الزمالك، حامل لقب كأس الكونفيدرالية الأفريقية، فى بلوغ مرحلة المجموعات، بعد الفوز على نظيره فريق الشرطة الكينى.

وكان فريق نادى الزمالك، قد فاز على نظيره فريق الشرطة الكينى «2-1»، فى مباراة إياب دور الـ«32»، والتى أقيمت على ملعب استاد القاهرة الدولى أمس «الجمعة»، بعد أن فاز ذهابًا بهدف نظيف فى كينيا.

واستطاع الزمالك التأهل إلى مرحلة المجموعات من بطولة الكونفيدرالية الإفريقية للمرة الثالثة فى تاريخه، من رابع مشاركة، علمًا بأن الفارس الأبيض توج بالبطولة فى المرتين السابقتين، فيما كانت المرة الوحيدة التى ودع فيها مبكرًا من الدور التمهيدى الأول، أمام ولايتا ديتشا الإثيوبى، في نسخة 2017-18، عندما خسر بركلات الجزاء عقب انتهاء مباراتى الذهاب والإياب بالتعادل بين الفريقين (3-3).

ومنذ هذا الإخفاق والتوديع المبكر، حقق الزمالك رقمًا مميزًا، بنجاحه في التأهل إلى دور المجموعات بالبطولات الأفريقية «الكونفيدرالية ودوري أبطال أفريقيا» للموسم السابع على التوالى، حيث إنه تأهل إلى دور المجموعات فى الكونفيدرالية 3 مرات «2019، 2024 و2025 الحالية»، كما بلغ المرحلة نفسها فى دورى أبطال أفريقيا 4 مرات تواليًا، وهم: «2020، 2021، 2022، 2023».

ومنذ انطلاق الألفية، لم يسبق للزمالك أن تمكن من بلوغ مرحلة المجموعات بالبطولات الأفريقية 7 مواسم على التوالى، وإنما كانت 3 مرات تواليًا فقط بدورى الأبطال نسخ 2012، 2013 و2014.

وإجمالًا منذ بداية الألفية، تأهل الزمالك إلى مرحلة المجموعات فى البطولات الأفريقية 15 مرة، بواقع 12 فى دورى أبطال أفريقيا، و3 فى كأس الكونفدرالية، ويأمل فريق نادى الزمالك فى الحفاظ على لقبه فى كأس الكونفيدرالية بالموسم الجديد، بعد العبور إلى مرحلة المجموعات.

التعليقات متوقفه