“الأهالي” تكشف لغز الهجوم علي لنش البحرية

102

65 إرهابياً شاركوا فى الهجوم والأسلحة حصلوا عليها من مركب دولي

علمت “الأهالي” من مصادرها أن 4 بلنصات من الحجم الكبير شاركت فى الهجوم على لنش الصواريخ التابع لقاعدة بورسعيد البحرية فجر الأربعاء الماضي، وأن عدد الإرهابيين وصل إلى 65 فردا تم القبض على 32 منهم وتم قتل الباقي.

قالت المصادر إن طاقم اللنش المصرى رفضوا مغادرته أو استخدام قوارب النجاة طبقا للقواعد العسكرية وطلبوا العون من القاعدة التابعين لها، وخاضوا معركة غير متكافئة حتى وصلتهم المقاتلات المصرية التى سيطرت على الموقف.

أكد المصدر أن التخطيط والتمويل والتسليح خارجى والمراكب تم إنزالها فى المياه الدولية وتسللت إلى المياه الإقليمية وأن المنفذين مصريون وفلسطينيون ارتدوا ملابس الصيادين ووصلوا إلى البلنصات باستخدام مراكب صيد مجهولة.

قال المصدر إن هناك تحقيقات موسعة تجرى فى موانئ دمياط وبورسعيد والعريش للوصول إلى كيفية تسلل الإرهابيين إلى البلنصات ومعرفة أسماء الورديات التى عملت على مدار الأيام التى سبقت تنفيذ العملية والتى من المؤكد أنها ساهمت فى مراقبة موقع الحادث ونطاق خدمة اللنش البحري.

أكد المصدر أن التحقيقات سيعقبها إصدار بيان مفصل للكشف من خلاله عن الجهات المشاركة والأفراد وجنسياتهم ونوع الدعم المعلوماتى الذى حصلوا عليه.

التعليقات متوقفه