بهدف توفير بيئة اكثر آمنا على الإنترنت

63

فى إطار دورها الرائد فى مجال المسئولية المجتمعية، وتحت شعار «معا لنجعل الإنترنت أفضل استخداما» تشارك موبينيل، إحدى شركات مجموعة أورنچ العالمية، يوم 27 من فبراير الحالى فى الحدث الأبرز فى مجال الإنترنت «اليوم العالمى للإنترنت الآمن» والذى يعقد بمدينة دمنهور محافظة البحيرة، تحت إشراف وتنظيم وزارتى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتربية والتعليم، بالتعاون مع الاتحاد الدولى للاتصالات ITU، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة UNICEF وعدد من شركات القطاع الخاص أعضاء اللجنة الوطنية للاستخدام الآمن للإنترنت.
يهدف اليوم العالمى للإنترنت الآمن، الذى تنظمه مؤسسة Insafe الإنجليزية، إلى رفع الوعى بالمخاطر الكامنة فى الإنترنت، وأهمية الحفاظ على الخصوصية من خلال التعريف بحالات الخطر والإستخدام السيء وعواقبه القانونية، إضافة إلى تطوير المعايير والأنظمة الأخلاقية والسلوكية عند استخدام الإنترنت، والعمل على توفير أدوات تقنية وعملية مفيدة إلى تعزيز العمل المشترك نحو إيجاد آليات لاستخدام آمن للإنترنت.
أكدت رنا عبادى، نائب رئيس شركة موبينيل لقطاع العلاقات التنظيمية والخدمات الدولية على: «أهمية زيادة الوعى بالاستخدام الآمن للإنترنت فى السوق المصرى والذى بلغ عدد مستخدميه أكثر من 45 مليون مستخدم». كما أكدت أن موبينيل تعتبر من أولى الشركات التى اهتمت بدور الإنترنت وأمنه، والحفاظ على خصوصية مستخدميه من عملائها وتجسد ذلك من خلال توقيعها بروتوكول تعاون مع الحكومة المصرية.
وأضافت رنا عبادى: «تبذل موبينيل قصارى جهدها لنشر وزيادة هذا الوعى من خلال قنوات مختلفة. وتقدم أيضا لمشتركى خدمات الموبايل إنترنت برامج حماية مجانية لضمان الحفاظ على الاستخدام الآمن للإنترنت فى مصر». وأشارت إلى أن موبينيل تعتبر من الشركات الرائدة فى تقديم حلول إنترنت متكاملة لجميع أفراد الأسرة حفاظا على أمنهم وخصوصيتهم على شبكة الإنترنت».
أوضح المهندس شريف عيسى، مدير عام الصحة والبيئة بشركة موبينيل، أنه: «رغم المميزات التى تتمتع بها شبكة الإنترنت، إلا أنه فى السنوات الأخيرة واجهتها العديد من الممارسات الإجرامية المختلفة التى تتراوح بين المضايقات، مرورا بسرقة الهوية، ونشر الفيروسات والبريد الدعائي، وصولا إلى إنتهاك براءة الأطفال. وهذه الرؤية فى التعامل مع المشكلة تتوافق مع الحلول والإستراتيجيات التى تتبناها موبينيل وأورنچ وتهدف إلى حماية الأطفال من مخاطر الإنترنت».

التعليقات متوقفه