“جوجل” يرد على “فيسبوك” بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية

257

ردت شركة جوجل على ما قالته شركة “فيسبوك”، إن حملات إعلامية روسية ظهرت على شبكتها قبل وبعد انتخابات الرئاسة الأمريكية العام الماضي.
وقالت شركة جوجل: “نراقب دائما إساءة استغلال أو انتهاك سياساتنا. ولم نر دليلا على إدارة هذا النوع من الحملات الإعلانية على منصاتنا”.
وصرح ديمترى بيسكوف، المتحدث الصحفي باسم الرئيس الروسي، بأن الكرملين ليس على علاقة بمزاعم قيام برامج حاسوبية من روسيا بشراء مساحات إعلانية في “فيسبوك” من أجل التأثير على الانتخابات الأمريكية.
وأعلنت وسائل الإعلام الأمريكية سابقاً، أنه وفقاً لبيانات فيسبوك، قامت “برامج إنترنت” روسية أثناء السباق الرئاسي الأمريكي بشراء مساحات إعلانية في هذه الشبكة الاجتماعية بهدف التأثير على نتائج السباق.
وفرضت إدارة الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما في نهاية ديسمبر الماضى مجموعة إجراءات ضد روسيا بسبب مزاعم حول التدخل في الانتخابات و ”الضغط على الدبلوماسيين الأمريكيين” العاملين في روسيا، حيث حظرت واشنطن الوصول إلى إثنين من المجمعات السكنية – أو ما يسمى “البيوت” الريفية الخاصة بالبعثة الدبلوماسية الدائمة لروسيا في نيويورك والسفارة الروسية في واشنطن، والتي تعتبر من الممتلكات الدبلوماسية الروسية، وبالإضافة إلى ذلك، تم إبلاغ 35 من الدبلوماسيين الروس بأنهم أشخاصا غير مرغوب فيهم وطلب منهم مغادرة الأراضي الأمريكية.

التعليقات متوقفه