مع اقتراب شهررمضان.. موجة جديدة من ارتفاع أسعار السلع

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 17 مايو 2017 - 12:44 مساءً
مع اقتراب شهررمضان.. موجة جديدة من ارتفاع أسعار السلع

توقع التجار أن تشهد الايام القادمة ارتفاعات متواصلة فى اسعار السلع الغذائية مع اقتراب شهر رمضان وخلال هذا الاسبوع شهدت الاسواق حالة من عدم استقرار اسعار السلع المعروضة خاصة السلع الغذائية الاساسية،وارجع المسئولون بشعبة البقالة بالغرفة التجارية اسباب هذه الارتفاعات الى اتجاه بعض التجار الى تخزين سلع بعينها لضمان ارتفاع أسعارها.. و هناك موجة من الارتفاعات تضرب الاسواق فارتفع سعر الارز الى 11و13 جنيها،والسكر يباع بسعر يتراوح بين 13و14 جنيها والدقيق وصل سعر الكيلو السائب الى 9 جنيهات والمعبأ بـ12 جنيها ويتراوح سعر عبوة الشاي زنة ربع كيلو ما بين 19و24 جنيها حسب النوع،ووصل سعر المكرونة المعبأة العادية الكيس زنة 400 جرام 5جنيهات وهناك انواع اخرى بسعر 7 جنيهات للكيس، وزنة 350 جراما وصل سعرها الى 4 جنيهات للكيس،وارتفع سعر الزيت الخليط إلي 22 جنيها للزجاجة زنة800 جرام وزيت عباد الشمس يباع بنحو 27 جنيها للزجاجة بينما يتراوح سعر زيت الذرة مابين30و32 جنيها،ووصل سعر الزبدة الصفراء إلي 90 جنيها للكيلو، كما ارتفعت اسعار المنظفات بشكل مبالغ فوصل سعر مسحوق الغسيل عبوة زنة 2كيلو ماين 60 و80 جنيها وكذلك بالنسبة للصابون.كما شهدت أسعار منتجات الألبان ارتفاعا جنونيا فيتراوح سعر الجبن الرومي ما بين 80 و90جنيها والجبن البراميلىي تراوح ما بين 50 و55جنيها ووصل سعر كيلو اللبن السائب 11 جنيها والعبوات وصل سعر نصف لتر إلي 6،5 جنيه وتباع بعض الانواع بـ16جنيها سعة لتر ووصل سعر البيضة إلى 135 قرشا والصلصة 7جنيهات للعبوة الواحدة زنة 360 جراما،وسجلت البسطرمة 140او160 جنيها للكيلو كما سجلت أسعار البقوليات ارتفاعا ملحوظا فى الأسواق المصرية حيث وصل سعر العدس الى 33 جنيها للكيلو السائب.. وشهدت اسعار الدواجن خلال الفترة الحالية ارتفاعا كبيرا بسبب زيادة الطلب وقلة المعروض وارتفاع اسعار مدخلات الانتاج الخاصة بتربية الدواجن سواء كانت اعلافا او امصالا او كتاكيت حية بالسوق المحلى، هذا ما اكده د”عبد العزيز السيد “رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، حيث وصل سعر كيلو الدواجن البلدية الى 42 جنيها،بعد ان كانت تتراوح ما بين 35و36جنيها،اما الدواجن البيضاء فوصل سعر الكيلو الى35جنيها بدلا من 28 جنيها، وقد تراوحت اسعار كيلو الدواجن البيضاء المبردة ما بين 28 الى 32 جنيها. من ناحية أخري ارتفعت أسعار اللحوم البلدي فى الأسواق حيث يتراوح سعر الكيلو ما بين 100الى 150 جنيها.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.