دعاوى قضائية مرتقبة لتعنت هيئة التنمية الصناعية  :عمال «الدلتا للصلب» يناشدون رئيس الوزراء لإنقاذ الشركة  

210

ناشد العاملون بشركة الدلتا للصلب، والتابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، لإنقاذ الشركة من تعنت هيئة التنمية الصناعية ورفضها لتجديد رخصة تشغيل الشركة.

وقال علاء ربيع، أمين عام اللجنة النقابية بالشركة، إن الأزمة مازالت مستمرة، حيث تطالب الهيئة بضرورة توقف مشروع الأفران الجديدة عن العمل أولا حتى يتم الحصول على السجل الصناعي، موضحا أنه نتيجة لسحب رخص التشغيل من قبل الهيئة، فقد تكبدت الشركة حوالي 15 مليون جنيه، تكلفة تأخر مدخلات الإنتاج التابعة للشركة في الميناء، إضافة إلى وقف رخصة المسبك التابع للشركة، متسائلا، لماذا كل هذا التعنت والإجراءات التعسفية ضد الشركة الوطنية؟

وتابع أمين عام اللجنة النقابية بالشركة، أنه سيتم التوجه لأعضاء مجلس النواب للضغط على وزارة الصناعة، والهيئة التابعة لها، من أجل إصدار رخص تشغيل الشركة وتقديم طلبات إحاطة لوزارة الصناعة في هذا الشأن، موضحا أن الشركة تتبع الدولة بنسبة 100%، لصالح من هذا التعنت بعد أن تخطت الشركة خسائرها وحققت أرباحا تقدر بـ 30 مليون جنيه.

وطالب وزارة قطاع الأعمال بضرورة التدخل في هذا الأمر وعدم إهدار التطوير الذي كلف خزينة الدولة حوالي 800 مليون جنيه، والحفاظ على مصير 900 عامل، وإنقاذ الشركة من شبح التصفية، مناشدين في هذا الأمر رئيس الوزراء بضرورة مطالبة وزارة الصناعة بإنهاء هذه الأزمة.

وفي نفس السياق، أعلن عمال الشركة عن استعدادهم لرفع دعوى قضائية ضد تعنت هيئة التنمية الصناعية، موضحين أن الشروط الجديدة للترخيص هى محاولة لزيادة الأعباء على الشركة وتخسيرها، وأن هذه الشروط لا يجب أن تنطبق على شركة الدلتا للصلب، التي تحمل أقدم رخصة لإنتاج الصهر “خام البيليت” في مصر، والصادرة في عام 1952.

ومن جانبه، أكد المهندس إيهاب منصور وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ان الشركة تواجه تعنتا من قبل مسئولي وزارة الصناعة لإصدار الرخصة موضحا أن إعطاء الشركة رخصا مؤقتة لمدة ٣ أشهر فقط وتجدد لا يدعم الاستقرار والنجاح مضيفا أنه سيتم البحث في اللجنة خطوات التحرك لإنهاء الأزمة في أقرب وقت للحفاظ على الصناعة الوطنية والعمالة بالشركة.

التعليقات متوقفه