لا مكان للدخلاء على المهنة.. «الصيادلة» رفض ترخيص 41 صيدلية

287

نقابة صيادلة الفيوم رفضت 41 صيدلية لترخيصها لدخيل غير صيدلي وقدم منهم 16 صيدليا تنازلا واعتذاراغ لمجلس النقابة بالفيوم،وتم عمل تحقيق مع الباقي من الصيدليات المرفوضة وحصل منهم 6 على أحكام هيئة التأديب بالنقابة العامة وتضمنت حرمان من مزاولة المهنة لمدة عام فى دليل على صحة التحريات وعمل اللجان الفرعية بالمحافظة وصحة التحقيقات بالنقابة الفرعية برئاسة وكيل النقابة وعضوية الأمين العام. واضافت النقابة أنها تلقت 159 طلبا لترخيص صيدلية وتم الموافقة على منع الشهادة لعدد 115 صيدلية ومنها 16 شهادة بعد عمل توكيلات رسمية من الصيادلة للنقيب بإلغاء الرخصة.
ومن جانبه حذر الدكتور أحمد عامر، رئيس لجنة محاربة الدخلاء على المهنة بالنقابة العامة للصيادلة من ظاهرة بيع الأسماء لغير صيادلة لمخالفتها قانون مزاولة المهنة وأضرار ذلك على الصيدلي و المريض والمهنة بشكل عام. أما هيئة التأديب بنقابة الصيادلة،فقامت بإسقاط عضوية 42 صيدليا بتهمة إعارة أسمائهم لسلاسل صيدليات رشدي وسيف والعزبى وعلى ايمدج والطيبى. وأضاف الدكتور حسام حريره، رئيس الهيئة التأديبية بالنقابة،أنه تم الفصل خلال الثلاثة شهور الماضية فى 156 مخالفة تم تحويلها من النقابات الفرعية، حيث عرض على الهيئة 64 ملفا تأديبيا فى شهر ديسمبر 2016 وتم تصحيح أوضاع 21 ملفا وأحيلت للنقابات الفرعية، فيما تم إدانة 3 محالين بالوقف مدة عام من محافظات “ البحيرة، القليوبية، الفيوم “.
وتابع أنه فى شهر يناير من العام الحالي، تم عرض على الهيئة 42 ملفا تأديبيا تم تصحيح وضع عدد 3ملفات وأحيلت للنقابات الفرعية المختصة، كما تمت إدانة 5 محالين بالوقوف مدة سنة ثلاثة من البحيرة واثنين من محافظة الفيوم وتم تبرئة صيدلي واحد من الجيزة،وبالنسبة لشهر فبراير 2017،تم عرض على الهيئة 50 ملفا تأديبيا تم تصحيح وضع 7 ملفات وأحيلت للنقابات الفرعية المختصة وتمت إدانة 51 محالا على التفصيل التالي إسقاط عضوية لعدد 42 صيدليا بتهمة إعارة الاسم لسلاسل صيدليات “رشدي،سيف،العزبي،على ايمدج،الطيبى “.

التعليقات متوقفه